رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرسنال ضيفًا ثقيلًا على أتالانتا في دوري أبطال أوروبا

أرسنال
أرسنال

يحل فريق أرسنال ضيفًا على أتالانتا، في المواجهة التي تقام في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب "جيويس"، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

يهدف أرسنال بقيادة مدربه الشاب ميكيل أرتيتا إلى تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث من أول مباراة في دور المجموعات بنظام البطولة الجديد، الذي يتضمن 8 مباريات للفريق مقسمة بين 4 لقاءات على ملعبه و4 خارج أرضه.

يدخل الجانرز البطولة الأوروبية بعد بداية جيدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث حقق 3 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة، ليجمع 10 نقاط ويحتل المركز الثاني في جدول الترتيب خلف مانشستر سيتي الذي يتصدر بـ 12 نقطة.

يدرك جيان بييرو جاسبريني، مدرب أتالانتا، مدى صعوبة مواجهة أرسنال في بيرجامو، خاصة مع وجود نجوم بارزين مثل بوكايو ساكا، رحيم سترلينج، جابرييل مارتينيلي، وكاي هافيرتز في صفوف الفريق اللندني.

نظام البطولة:

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.