رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادا للعام الدراسي الجديد..

«تعليم القاهرة»: استمرار عمل مديري ووكلاء الإدارات التعليمية يومي الجمعة والسبت

أيمن موسى مدير تعليم
أيمن موسى مدير تعليم القاهرة- أرشيفية

توصل  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استعداداتها للعام الدراسي الجديد؛ للتأكد من تهيئة الأجواء للطلاب مع بداية الدراسة.

وأكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة_ مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استمرار عمل مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية، يومى الجمعة والسبت لاستقبال ( ٢،٤٧٥،٦٠٨ ) طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وأشار "موسى"، إلى حسن استقبال الطلاب وفقًا للجدول المعلن عنه من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتنظيم دخول الطلاب كلًا فى الموعد المحدد له، وتنظيم العمل والتشديد على الإشراف في جميع الأوقات ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى انصرافهم، مؤكدًا أن أمن وسلامة الطلاب مسئوليتنا جميعًا.

وشدد "موسى"، على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول، وضرورة تنفيذ الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وتطوير مهاراتهم من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس.

وأكد "مدير المديرية" على تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطنى.

ونوه موسى، إلى ضرورة غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور، وتحديد يوم وموعد أسبوعي وتعليق ذلك علي لافتة في مكان ظاهر في مدخل المدرسة.

كما شدد على التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وتعقيم الحجرات الدراسية، والتواصل والتنسيق الكامل مع الاقسام ووضع خطط تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب والمعلمين، والتنسيق مع الأحياء والجهات المعنية لرفع أية إشغالات في محيط المدارس

رسالة لطلاب

ووجه وكيل أول الوزارة، رسالة 
لأبنائه الطلبة، والمعلمين، وأولياء الأمور قائلًا:
عزيزي الطالب: عليك أن تبدأ عامًا دراسيًا جديدًا  متفائلًا، محبًا لمدرستك، مواظبا علي الحضور فالمدرسة هى بيتك الثاني.
 

رسالة للمعلم
 

رسالة احترام وتقدير، حيث يثمن دوره في بناء العقول
وغرس القيم والمفاهيم وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فهو قدوة للجميع، وتقع علي عاتقه أمانة ورسالة بناء جيل من أجيال مستقبل مصر.

رسالة لولى الأمر 
 

صادق أبنائك وكن مصدر أمان لهم، وشجعهم دائمًا بالكلام الإيجابي المستمر وحافظ على أن يتناول أبنائك الطعام الصحي دائمًا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.