رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من حماس على هجمات الضاحية الجنوبية ببيروت

حركة حماس
حركة حماس

علقت حركة حماس على  الـعدوان الإرهـابي الغاشم على الضاحية الجنوبية في بيروت، واصفة إياه بأنه جريمة جديدة ضمن مسلسل جرائم الاحتلال المتواصل، وانتهاكا للسيادة اللبنانية وتصعيدًا للعدوان.

وأكدت حركة حماس في بيانها أنها تشد على أيدي إخوانها  في حزب الله والمقاومة الإسلامية، قائلة:"نؤكّد تضامننا الكامل مع حزب الله اللبناني".

وثمنت حركة حماس  مواقف حزب الله الشجاعة، وإصراره على الانحياز للقيم القومية والدينية والإنسانية بالاستمرار في معركة إسناد الشعب الفلسطيني. 

وشددت حركة حماس على  أن هذا العدوان الفاشي لن يفلح في تحقيق أيٍ من أهدافه، وستمضي المــ ــقاومة في طريقها حتى التحرير والتحرّر الكامل بالقضاء على المشروع الصــ ـــهيوني في المنطقة.

وفي وقت سابق من بيان حركة حماس، قال حزب الله اللبناني إنه قصف بالكاتيوشا مقر الاستخبارات الرئيسي بالمنطقة الشمالية لإسرائيل المسؤول عن الاغتيالات في قاعدة ميشار، ردًا على الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت.

وأضاف حزب الله: «قصفنا مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون».

 

وفي السياق، قال مراسل الجزيرة إن أصوات انفجارات في الجليل الأعلى وقرب صفد عقب هجوم من لبنان وإطلاق صواريخ اعتراضية إسرائيلية.

حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين في حصيلة أولية للغارة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما ذكر موقع قناة المنار التابعة لحزب الله.

وسقط عدد من القتلى والجرحى في الغارة الإسرائيلية.

من جهتها أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 شنت غارة بصاروخين مستهدفة شقة في منطقة "الجاموس، في الضاحية الجنوبية، مشيرةً إلى أن الغارة تسببت فى خسائر بشرية، وأحصت إلى الآن خمسة أطفال شهداء.

حسن نصر الله يتوعد إسرائيل 

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أقر، أمس الخميس، بأن حزبه تعرض لضربة "كبيرة وغير مسبوقة" في تاريخه، متوعدا إسرائيل بـ "حساب عسير" بعدما اتهمها بتفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره.

وقتل 37 شخصا غالبيتهم من عناصر حزب الله، وأصيب قرابة ثلاثة آلاف آخرين بجروح جراء تفجير آلاف "أجهزة بيجرز" الثلاثاء، ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء، يستخدمها عناصر من حزب الله.

وفي كلمة ألقاها عبر الشاشة، تخللها خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت على علو منخفض مرتين على الأقل في أجواء لبنان، قال نصر الله "لا شكّ أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة في تاريخ لبنان".