رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أورام الأقصر يفتتح فعاليات مؤتمر سرطان الأطفال بالصعيد (صور)

مؤتمر سرطان الأطفال
مؤتمر سرطان الأطفال

انطلقت فعاليات المؤتمر الثاني لسرطان الأطفال، اليوم الجمعة، بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وذلك في مجالات أمراض الدم السرطانية للأطفال، وسرطان الأطفال كمرض عالمي وتطورات الذكاء الاصطناعي في مجال سرطان الأطفال.

وأوضح الدكتور محمود معتز الزمبيلي، مدير مؤتمر سرطان الأطفال ومدير مستشفي شفاء الاورمان لعلاج سرطان الأطفال، أن المؤتمر تناول مناقشة علاج سرطانات الدم في الاطفال، جلسة عن سرطان الأطفال كمرض عالمي والتى تناولت استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال سرطان الاطفال، جلسة عن كيفيه الوقاية من مضاعفات القلب المرتبطة بالعلاج الكيماوي والاشعاعي.

افتتاح المؤتمر الثانى لسرطان الأطفال

وأضاف مدير مستشفي الأورام للأطفال، أن المؤتمر تناول أيضًا كيفية الكشف المبكر عن سرطان الأطفال في الأطفال الذين عندهم اختلال في الجينات الوراثية، وكذلك تتناول اقتصاديات الصحة في مجال علاج سرطان الأطفال في مصر، وجلسة عن طرق تشخيص وعلاج العدوي في مرض السرطان ناقصي المناعة.

وقال الدكتور هاني حسين، مدير  المستشفي، ان مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان نجح للعام الثانى فى إقامة وتنظيم المؤتمر، موضحا أنه خلال المؤتمر تم عرض آخر تطورات العمل داخل المستشفي وإحصائيات علاج المرضى واستقبال المستشفى للحالات بصورة يومية، ومدى نجاح المستشفى مؤخرا في مضاهاة نسب العلاج والشفاء العالمية في عدد من التخصصات المختلفة للعلاج.

تعاون مشترك لتطوير البحث العلمي

ومن جانبه أكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن مستشفى شفاء الأورمان من أهم الصروح الطبية لتقديم الخدمة العلاجية للمرضى في محافظات الصعيد للتخفيف عنهم من عناء السفر، وعلاجهم بأحدث ما توصل اليه العلم في مجال الأورام.

وأضاف المدير التنفيذي لشفاء الأورمان أن الفترة الحالية تشهد جهودا غير عادية في إطار التعاون بين الخبراء والمتخصصين في مجال الأورام، بجانب تطور البحث العلمي للعاملين بالمستشفى ونشر العشرات من الأبحاث العلمية في المجلات العلمية المتخصصة ؛ وكذلك عمل بروتوكولات مع الجهات العالمية في مجال علاجات الاورام، لافتا إلى أن هذه المجهودات تصب في صالح المرضى.


جاء ذلك في حضور كوكبة من أساتذة علاج أورام الأطفال  من جامعات ومراكز أورام قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والمعهد القومي للأورام بالقاهرة وكلية طب الزقازيق بالاضافة لحضور أطباء الأطفال من مستشفيات الأقصر وقنا بالاشتراك مع نقابة أطباء قنا. 

IMG-20240920-WA0034_1
IMG-20240920-WA0055_1
IMG-20240920-WA0057_1
IMG-20240920-WA0058_1