رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتقامًا من تدمير رتل كامل.. جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية برفح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بنسف مبان سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إنتقامًا من العملية الأخيرة التي تمكنت فيها كتائب القسام من تدمير رتل دبابات إسرائيلي.

ودارت اشتباكات عنيفة في حي التنور في رفح بين مجموعة من مقاتلي كتائب القسام وقوة من الجيش الإسرائيلي القسام قالت إنه ا استهدفت منزلا تحصن فيه جنود اسرائيليون.

وكما في كل مرة جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدة غارات جوية وقصف بالمدفعية الحي الذي شهد الاشتباكات ومحيط مخيمات النازحين

وبواسط طائرة مسيرة استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي شابا كان على دراجة نارية بمنطقة مصح في رفح، قتل الشاب على الفور،، فيما يقول الجيش إنه من نشطاء حماس

وسجلت منطقة النويري في مخيم النصيرات نحو عشر من الضحايا بينهم اطفال، حيث أكدت وزارة الصحة  إنه ا مجزرة جديدة بحق المدنيين على اثر قصف مدفعي مت جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقع للنازحين في المخيم. كما انتشل ستة اخرون من تحت الركام بعد قصف منزل في منطقة الصبرة في مدينة غزة الصبرة التي تتعرض لليوم الثالث على التوالي لضربات جوية دموية عنيفة، إلى جانب عشرات المصابين وضحايا في ضربات جوية ومدفعية في منطقتي الزيتون وتل الهوى.

تدمير رتل من الآليات الإسرائيلية في كمين مركب في رفح 

وتأتي عمليات التفجير الأخيرة كرد إنتقامي على العمليتين الأخيرتين لكتائب القسام في رفح، لأنه بالرغم من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قضائه على «لواء رفح»، إلا أن المدينة تواصل ابتلاع جنود الاحتلال الإسرائيلي، فبعد يومين من إيقاعها قوة إسرائيلية في كمين بواسطة تفخيخ مبنى؛ ما أدى لمقتل 4 جنود إسرائيليين،حيث  أعلنت كتائب عز الدين القسام، عن إيقاعها رتل من الآليات الإسرائيلية في كمين مركب في رفح جنوب قطاع غزة، وذلك وفقا لحساب «القسام» على منصة «تليجرام».

وقالت القسام في بيان: «بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا إيقاع رتل من الآليات الصهيونية في كمين مركب في محيط شركة الاتصالات غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح، حيث تمكن مجاهدونا من تفجير ناقلة جند صهيونية بعبوتي (شواظ) واستهداف ناقلتي جند أخريين بقذيفة (الياسين 105) وقذيفة (التاندوم)».

 

 

وأول أمس الأربعاء أعلنت، كتائب عز الدين القسام، عن تمكن مقاتليها، عصر الثلاثاء، من استهداف مبنى تحصن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بصاروخ موجه ما أدى إلى مقتل وإصابة من بداخله في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

 

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال عن أن المبنى الذي انفجر بالجنود هو أحد آلاف المباني التي فخختها حركة المقاومة حماس.

وأشار ضباط إسرائيليون للإذاعة العبرية أن رفح وحدها بها أكثر من 14 ألف مبنى مفخخ لاستهداف الجنود، مشيرة إلى أن الحادث جاء بعد أسبوع واحد فقط من إعلان الجيش القضاء على لواء رفح.

ء