رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط تاجر الكيف قبل ترويج بقيمة 10 ملايين جنيه «كوكايين» بالقاهرة

تاجر مخدرات بعد الضبط
تاجر مخدرات بعد الضبط بحوزته مخدر الكوكايين في القاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد العناصر الإجرامية؛ بحوزته كمية من مخدر الكوكايين تقدر قيمتها المالية بـ10 ملايين جنيه قبل ترويجها في مدينة نصر.

ضبط تاجر الكيف قبل ترويج كمية ضخمة لمخدر الكوكايين في مدينة نصر

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام (أحد العناصر الإجرامية) بالاتجار فى مخدر الكوكايين متخذًا من دائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بالقاهرة مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمامورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته (2 كجم لمخدر الكوكايين – ميزان حساس – سيارتين ملاكى).

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، عن أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بحوالي (10مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

تحويل «مخبز» لمصنع مواد مخدرة في مدينة بدر

وكان قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابى، لقيامهم بتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها في مدينة بدر.

في البداية، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

واستهدافت مأمورية مكونة من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، عقب تقنين الإجراءات؛ عناصر التشكيل العصابي، وأمكن ضبطهم بحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13،250 كجم – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس).

واعترف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.