رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فريق طبي بمستشفى أشمون العام حقق إنجازا طبيا كبيرا.. ما القصة؟

أثناء إجراء العملية
أثناء إجراء العملية

تمكن فريق طبي بمستشفي أشمون العام بمديرية صحة المنوفية تحت إشراف مدير المستشفى، الدكتور إبراهيم السيد ناصر، من إجراء عملية تركيب أنبوب تغذية معدية باستخدام منظار المعدة وقام بهذا الإجراء الدكتور أحمد هلال محجوب، رئيس قسم الأمراض الباطنة ومناظير الجهاز الهضمي.

وكان المريض، الذي يعاني من حالة ما بعد توقف عضلة القلب نتيجة صدمة كهربائية، كان في حالة خضرية vegetative state ملازمًا للفراش منذ أكثر من شهر، حيث فقد القدرة على البلع.

ويعد هذا الإجراء تقدميًا، مما يفتح آفاقًا جديدة لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى تغذية بديلة.

وفي إطار ذلك أعلنت مستشفى أشمون عن توفر الأنبوبة المعدية وجاهزيتها لإستقبال المرضى من جميع أنحاء المحافظة الذين يحتاجون إلى هذا الإجراء.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين وكذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بالاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة في خطوة تعتبر الأولى من نوعها بمستشفى عام.

طوارئ قسطرة مستشفى أشمون العام تنجح في انقاذ ٤ حالات إصابة بجلطة حادة في القلب

وتجدر الاشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولي التي تحقق مستشفي أشمون العام انجازا طبي بل وقبل أيام قليلة حقق الفريق الطبي بالمستشفي انجازا طبي حيث استقبلت المستشفى بمنتصف الليل بقسم القسطرة القلبية 4 حالات مصابة بجلطة حادة في القلب.وتم عمل توسيع وتركيب دعامات للشرايين المسدودة لهؤلاء المرضي في وقت قياسي من الثانية منتصف الليل وحتى السابعة صباحًا وخروجهم جميعأ من القسطرة بحالة جيدة ومستقرة وتجدر الإشارة إلى أن القسطرة القلبية بأشمون تعمل على مدار ٢٤ ساعة طوارئ.

ومن جانبه توجه الدكتور محمد محمود فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بالشكر لمستشفى أشمون العام.

والجدير بالذكرأن مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بقيادة الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية كرمت فريق الجودة بمستشفى أشمون العام بناءا على المسابقة التى نظمتها إدارة الجودة بالمديرية بقيادة الدكتورة هبة حمدي والتى فاز فيها فريق الجودة بالمستشفى كأفضل مشاريع التحسين بمحافظة المنوفية.

وقام وكيل الوزارة  الدكتور محمد فوزي بحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية والدكتورة هبة حمدي مدير إدارة الجودة بالمديرية بتقديم درع التميز لمدير المستشفي الدكتور إبراهيم السيد ناصر.