رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريح ناجي من مجزرة جيش الاحتلال يتحدى إسرائيل بشارة النصر

مصعب المبيض الطفل
مصعب المبيض الطفل الجريح

كشفت مصادر صحفية عن ظهور مصعب المبيض، الطفل الجريح الذي كان يصرخ بعد ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مدرسة "ابن الهيثم" قبل أيام رافعًا شارة النصر، رابط الجأش، بعد تلقيه العلاج.

وكانت قد قالت وزارة الصحة في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين بقطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و54 جريحا.

واستشهد 8 مواطنين وجرح آخرون في غارة جيش الاحتلال الإسرائيلي  على مدرسة "ابن الهيثم" التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما استشهد شخصين وجرح عدد آخرين في قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي  استهدف سيارة مدنية في منطقة المواصي غربي رفح جنوبي القطاع.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 4 شهداء قضوا في قصف إسرائيلي أمس بمنطقة خربة العدس شمالي المدينة.

كما جرى انتشال جثامين 5 شهداء بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي  أمس منازل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيدا و95818 مصابا منذ «7 أكتوبر»، بالإضافة إلى سقوط 716 شهيدا في الضفة الغربية، بينهم 160 طفلا و10 نساء، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 5750، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضافت أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيدا و58 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وكان قد وصف قادة الولايات المتحدة، واليابان، والهند، وأستراليا، خلال قمة "كواد"، فجر الأحد، عدد الضحايا الكبير الذي يسقط في غزة، والأزمة الإنسانية في القطاع بأنه "غير مقبول"، مطالبين بوقف إطلاق النار فورًا مع تأمين إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

وأكد زعماء "كواد"، في بيان خلال اجتماعهم في مسقط رأس الرئيس الأمريكي جو بايدن في ديلاور، "ضرورة زيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومنع تصعيد الصراع في المنطقة"، مشددين على "ضرورة تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، إلى جانب إدانة هجوم حركة حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي".

وبدأ زعماء "كواد"، الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، قمتهم في ديلاور، مساء السبت.