رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استراليا تقدم إلى غزة مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين دولار

استراليا تقدم إلى
استراليا تقدم إلى غزة مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين دولار

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، اليوم الإثنين، إن بلادها ستقدم مساعدات إنسانية إضافية إلى غزة بقيمة 10 ملايين دولار أسترالي.

وزيرة الخارجية الأسترالية: التزمنا بتقديم نحو 83 ملايين دولار أسترالي كمساعدات إنسانية لغزة منذ 7 أكتوبر الماضي

وبحسب «وونج»، في بيانٍ مشترك مع وزير التنمية الدولية والمحيط الهادئ بات كونروي، إنه سيتم توجيه التمويل الجديد إلى منظمة اليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وسيوفر مساعدات منقذة للحياة، مع التركيز على النساء والفتيات، بما في ذلك تقديم الدعم الغذائي.

وأضافت وزيرة الخارجية الأسترالية، أنه منذ 7 أكتوبر الماضي، التزمت أستراليا بتقديم 82.5 ملايين دولار أسترالي كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية في غزة والاستجابة لأزمة اللاجئين التي طال أمدها في المنطقة، مُضيفةً أن أستراليا تواصل الضغط من أجل تقديم مساعدات إنسانية آمنة وسريعة وغير معوقة للأشخاص المحتاجين إليها بشدة، ولحماية جميع العاملين في مجال الإغاثة.

وأشارت بيني وونج، إلى أن الدعم الأسترالي سيساعد في معالجة الوضع الإنساني المتدهور من خلال توفير التغذية ومنتجات النظافة الصحية الأساسية.

واختتمت وزيرة الخارجية الأسترالية، بأن الإغاثة الإنسانية السريعة والآمنة وغير المعوقة يجب أن تصل إلى المدنيين، ويجب حماية العاملين في مجال الإغاثة لتمكينهم من أداء عملهم المنقذ للحياة، وسيواصل الضغط من أجل وقف إطلاق النار وحماية المدنيين والإفراج عن الرهائن.