رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرعاية الصحية بالأقصر تنظم ندوات تثقيفية ضمن مبادرة "بداية" (صور)

الندوة التثقيفية
الندوة التثقيفية

نظمت الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، ندوة تثقيفية في عدد من منازل الأهالي بمحافظة الأقصر، لتحسين جودة الحياة للمواطنين، مع التركيز على تحسين الخدمات الصحية في الأقصر.

وقال الدكتور أحمد البرعي رئيس أقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة في الأقصر، أن هيئة الرعاية الصحية، تقوم بالعديد من الندوات والمؤتمرات الصحية لأهالي محافظة الأقصر، من خلال أنشطة التوعية والتثقيف الصحي بمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان "تحت رعاية رئيس الجمهورية.

الرعاية الصحية بالأقصر تشارك فعليات مبادرة بداية

وأوضح والمشرف العام على فرع الهيئة في الأقصر، أن تنظيم الندوات والأنشطة الصحية بمنازل الأهالي بالمحافظة، تستهدف جميع الفئات العمرية، بالإشتراك بين فريق إدارات “التسويق، رضاء المنتفعين، والفندقة" بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأشار رئيس أقليم الصعيد للهيئة، إلى أن الهدف من تنظيم الأنشطة والحملات التوعوية والتثقيفية، هو تعزيز التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري في كافة المجالات، إلى جانب تحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع أنحاء محافظة الأقصر، بالإضافة إلى على تحسين الخدمات الصحية.

فحوصات طبية ضمن 100 مليون صحة

وأضاف الدكتور أحمد البرعي، أن ندوات التوعية تتضمن فحوصات طبية مجانية للمواطنين مثل قياس ضغط الدم ومستوى السكر في الدم، وذلك ضمن إطار المبادرة الرئاسية "100مليون صحة"، بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والحد من مضاعفتها وتحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مشاركة الهيئة في المبادرة الرئاسية "بداية"، تمثل خطوة محورية نحو تحقيق رؤية مصر لبناء الإنسان وتعزيز التنمية المستدامة، وهو ما يعكس الدور الريادي للهيئة في دعم المبادرات الصحية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، من خلال برامج متكاملة تستهدف الارتقاء بالوعي الصحي، وتعزيز مفهوم الرعاية الصحية الشاملة على كافة المستويات.

تمكين الأفراد من تحسين حياتهم الصحية 

وأشار "السبكى" إلى أن المبادرة تهدف إلى تمكين الأفراد من تحسين صحتهم الجسدية والنفسية عبر سلسلة من الورش التدريبية والندوات التوعوية المتخصصة، التي تُقدَّم بمستوى عالٍ من الجودة والكفاءة.

وأعرب المشرف على التأمين الصحي، عن فخره بأن تكون الهيئة شريكًا في تعزيز الوعي والتغيير المجتمعي، وذلك في إطار التزامها العميق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 للنهوض بالخدمات الصحية وتقديم أفضل مستوى من الرعاية لجميع المواطنين.

FB_IMG_1727120480925
FB_IMG_1727120472136
FB_IMG_1727120467020
FB_IMG_1727120459407