رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير تفيد بتأخر تحديثات نظم تشغيل أبل حتى مارس المقبل

أبل
أبل

أعلنت بعض المواقع المتخصصة في التكنولوجيا أن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة من شركة أبل قد لا تصل لنظم تشغيل أبل حتى مارس المقبل.

هذا وفقًا لشائعات جديدة تشير إلى أن أدوات آبل الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والتي سيتم طرحها من خلال عملية تدريجية ستشهد عدم وصول بعضها لبضعة تحديثات.

وصرحت شركة أبل علنًا أن التحديثات الأولى ستُصدر في أكتوبر، ومن المقرر أن يأتي ذلك مع iOS 18.1، التحديث الرئيسي التالي.

وسيجلب العديد من الميزات التي تم عرضها كجزء من الكشف ذكاء أبل، وسيشمل فهمًا أفضل لـ Siri، وأدوات الكتابة التي يمكن استخدامها للتلاعب بالنص، وملخصات الإشعارات وأداة لإزالة الأشخاص من الصور.

تفاصيل نظام تشغيل iOS 18.1   

يتوفر iOS 18.1 بالفعل في إصدار مبكر، والذي يمكن تنزيله من خلال الاشتراك في برنامج الإصدار التجريبي العام لشركة أبل. 

ولكن هذا يأتي مع تحذيرات حول التوافق والمشكلات المحتملة الأخرى التي يجب حلها قبل إصدار التحديث.

في كل من الإصدارين المبكر والنهائي، من المتوقع أن يجلب iOS 18.1 فقط Apple Intelligence إلى الهواتف التي تم ضبط لغة الجهاز وSiri فيها على اللغة الإنجليزية الأمريكية. 

ومع ذلك، لا يتطلب من المستخدمين أن يكونوا في الولايات المتحدة بالفعل، حيث يمكن اختيار هذا الخيار من الإعدادات.

ومن المتوقع أن يتم إصدار iOS 18.2 في ديسمبر - في نفس الوقت الذي قالت فيه أبل إن دولًا إضافية بما في ذلك المملكة المتحدة ستحصل على Apple Intelligence.

سيجلب نفس التحديث أيضًا Image Playgrounds و Genmoji، وهما أداتان للذكاء الاصطناعي تحدثت عنهما أبل بالتفصيل. 

تتيح Image Playgrounds للأشخاص طلب صورة ثم يتم إنشاؤها في ثوانٍ، بينما تتيح Genmoji للأشخاص إنشاء رمز تعبيري جديد بمجرد طلبها.

لكن بعض أكبر تحديثات أبل الذكية لن تصل بالفعل حتى iOS 18.4، والذي من غير المرجح أن يصل حتى مارس المقبل، وفقًا لتقرير جديد من بلومبرج، فهذا هو الوقت الذي ستأتي فيه الميزة الأكثر بروزًا لذكاء أبل، وهي التحديثات لـ Siri التي تهدف إلى جعلها أكثر فائدة.