رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرعاية الصحية تواصل جولاتها التفقدية للمنشآت الصحية بالأقصر (صور)

النبأ

واصلت هيئة الرعاية الصحية في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، جولاتها التفقدية لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة في الأقصر، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي وضمان سير العمل بشكل منتظم.

وأوضح الدكتور أحمد حماد نائب رئيس فرع الهيئة في الأقصر، أنه تم المرور على وحدة طب أسرة " ابوطربوش" التابعة لمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر، وذلك للتأكد من جاهزيتها وجودة الخدمة الطيبة المقدمة ومعالجة أي معوقات أو تحديات تواجه تقديم الخدمة.

تحسين مستوى الخدمة

وأضاف نائب فرع الهيئة في الأقصر، أنه خلال الجولة تم التأكد من تواجد الأطقم الطبية على مدار الساعة، ومتابعة صرف  الأدوية وخاصة الأمراض المزمنة،مؤكدًا سعي الهيئة لتلبية جميع إحتياجات المنتفعين وتحسين مستوى الخدمة.

وتابع الدكتور أحمد حماد، تضمنت الجولة التفقدية، الاطلاع على سير العمل بكافة أقسام وحدة طب الأسرة وعيادة الأسنان وعيادة طب الاسرة 2 والصيدلية والتطعيمات، بالاضافة إلى مراجعة الأقسام المختلفة في الوحدات العلاجية، ومراجعة نسب الاشغال استعدادًا لأي طوارئ.

كفاءة تشغيل الأجهزة الطبية

وأشار نائب مدير فرع هيئة الرعاية بالأقصر، إلي أن الزيارة شملت أيضًا التأكد من توفر جميع الطعوم والأمصال، ومصادر الطاقة والمياه والكهرباء والوقود اللازمة للتشغيل، بهدف التأكد من كفاءة تشغيل جميع الأجهزة الطبية وغير الطبية في المنشآت، وضمان توفير كميات كافية من الأدوية والمستلزمات اللازمة لتشغيل أقسام الطوارئ، وفحص مدى تطبيق سياسات الجودة والحوكمة، بالإضافة إلى اتباع البروتوكولات العلاجية.

ووجه الدكتور أحمد حماد، خلال جولته الأطقم الطبية لمراجعة خرائط الربط الخدمي بالمنشآت،وتطبيقها داخل المنشأت، والتوجية بالمتابعة من قبل إدارة الجودة، مؤكدًا أن جولات تفقد المنشآت الصحية التابعة للهيئة، تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة في المنشات، ومعالجة أي شكاوى أو مشاكل تواجه المرضى، سعيًا من الهيئة لتقديم أفضل الخدمات الصحية بأعلى معدلات الرضاء من المنتفعين.

استمرار الجولات الميدانية للمنشآت الصحية

وأشاد "حماد" خلال الزيارة، بجودة تنفيذ خطط التأمين والإخلاء الطبي في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر، مؤكدًا على استمرار المرور والزيارات الميدانية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بأهمية استمرار الزيارات الميدانية لتنفيذ خطط التأمين الطب

FB_IMG_1727200577107
FB_IMG_1727200562351
FB_IMG_1727200531388