رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغييرات كبيرة على منصة إكس .. تعرف عليها

ايلون ماسك
ايلون ماسك

كشف أحد مستخدمي منصة إكس أو تويتر سابقًا، يطلق على نفسه اسم "المستخدم الرئيسي" عن التغيير الكبير التالي الذي سيجريه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على المنصة.

ومن المقرر وفقًا للتعديلات الجديدة أن تسمح منصة إكس أو تويتر سابقًا، للأشخاص الذين حظرتهم برؤية منشوراتك، بينما قال إيلون ماسك أنه "حان الوقت لحدوث هذا"، لم يلق التغيير استحسان العديد من المستخدمين.

وغرد أحد المستخدمين قائلًا: "لا أريد أن يرى الأشخاص الذين حظرتهم منشوراتي على الإطلاق"، بينما قال آخر ببساطة: "لا نريد هذا".

تم تصميم ميزة "الحظر" في منصة إكس لمساعدة المستخدمين الجدد على التحكم في كيفية تفاعلهم مع الحسابات الأخرى على المنصة.

وتساعد هذه الميزة الأشخاص في منع حسابات معينة من الاتصال بهم، ورؤية منشوراتهم، ومتابعتهم.

وحاليًا، لا يمكن للحسابات التي حظرتها متابعتك، أو عرض منشوراتك، أو العثور على منشوراتك في البحث، أو إرسال رسائل مباشرة إليك، أو عرض قوائم المتابعين أو الإعجابات أو القوائم، أو عرض لحظة أنشأتها، أو إضافة منصة إكس الخاص بك إلى قوائمهم، أو وضع علامة عليك في صورة.

ومع ذلك، يعتمد الكثير من هذا على تسجيل الدخول إلى الحساب، ولا يعمل الحظر إلا إذا كان الحساب الذي حظرته مسجلًا الدخول على منصة اكس.

وعلى سبيل المثال، إذا لم يكن الحساب الذي حظرته مسجلًا الدخول أو كان يصل إلى محتوى منصة X عبر جهة خارجية، فقد يتمكن من رؤية منشوراتك العامة.

الحسابات المحظورة على منصة إكس 

الآن، أكد إيلون ماسك أن الحسابات التي حظرتها ستتمكن من رؤية منشوراتك، حتى إذا كانت مسجلة الدخول، وحان الوقت لحدوث هذا. 

وكتب إيلون ماسك في تغريدة: سوف تمنع وظيفة الحظر هذا الحساب من التفاعل مع المنشورات العامة، لكنها لن تمنعه ​​من رؤيتها.

وقد أثار هذا التغيير قلق العديد من مستخدمي منصة  X، الذين ردوا على ماسك بمخاوفهم.

والآن، وبعد المميزات المالية العديد المحمية بجدار الدفع إلى إعادة العلامة التجارية الضخمة، ومن الآمن أن نقول إن منصة X (تويتر سابقًا) قد تحول تمامًا منذ تولى إيلون ماسك المسؤولية.