رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مانشستر يونايتد يواجه تفينتي أنشخيده الهولندي في الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يستعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة الهولندي إريك تين هاج، لمواجهة نظيره تفينتي أنشخيده الهولندي، في المباراة التي تقام في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “أولد ترافورد” في الدوري الأوروبي.

ويسعى فريق مانشستر يونايتد لعودة الانتصارات وذلك بعد التعادل أمام كريستال بالاس سلبيًا ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

ويقدم الشياطين الحمر في الموسم الحالي مستويات متذبذبة، حيث خاض في الدوري الإنجليزي 5 لقاءات فاز في مباراتين وتعادل في لقاء وحيد وخسر مباراتين.

مانشستر يونايتد، الذي خسر مباراة واحدة فقط في آخر 24 مباراة لعبها على أرضه في الدوري الأوروبي، يطمح للتقدم بعيدًا في هذه البطولة التي سبق وأن توج بها مرة واحدة في موسم 2016-2017.

وتأهل تفينتي للمشاركة في هذه البطولة بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الهولندي، وهو أفضل ترتيب له منذ 10 سنوات.

نظام بطولة الدوري الأوروبي:

يشارك 36 فريقًا في الدوري الأوروبي بنظامه الجديد، حيث تم زيادة عدد الفرق من 32 إلى 36، وسيخوض كل فريق 8 مباريات (4 على ملعبه و4 خارجه).

تتأهل الفرق التي تحتل المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، في حين ستلعب الفرق التي أنهت في المراكز من التاسع إلى الـ24 مباريات الملحق للتأهل لدور الـ16. أما الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 فما فوق، فتودع البطولة دون الانتقال إلى مسابقة أخرى، عكس النظام السابق.