رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيادي بحزب المؤتمر: الدولة تنفذ مشاريع تنموية طموحة في جنوب سيناء

 القبطان محمود جبر،
القبطان محمود جبر،

أشاد القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، أمين القاهرة الكبرى، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكثيف الجهود من أجل تعزيز الأداء التنموي والسياحي في جنوب سيناء.

 

وقال جبر، في تصريحات صحفية له، إن هذه التوجيهات تأتي في إطار الاستراتيجية الشاملة للدولة لدعم وتنمية سيناء وتوفير مقومات التنمية المستدامة بها.


وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن توجيهات الرئيس تؤكد على الأهمية الاستراتيجية لجنوب سيناء كمحور رئيسي للنشاط السياحي في مصر، باعتبارها منطقة تتمتع بمقومات سياحية عالمية.


وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الاستثمارات التي تضخها الدولة في تطوير البنية التحتية والمرافق السياحية تعكس التزام القيادة السياسية بتحقيق نقلة نوعية في المنطقة، وجعلها وجهة متميزة على خريطة السياحة العالمية.

 

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الدعم المستمر الذي تقدمه الدولة لسيناء لا يقتصر فقط على السياحة، بل يشمل أيضًا تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة، بما في ذلك الزراعة والصناعة والبنية التحتية، مما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.


وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الدولة تنفذ مشاريع تنموية طموحة في جنوب سيناء، تشمل إنشاء وتطوير مدن جديدة، وتعزيز الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة، إلى جانب تحسين شبكات الطرق والمواصلات.

وشدد القبطان محمود جبر، على أن هذا النهج التنموي يعزز من استقرار المنطقة وأمنها، ويتيح فرصًا أوسع للاستثمار المحلي والدولي.

 

في سياق آخر، شارك قيادات حزب المؤتمر في الاحتفالية التي أقامها أبناء قبيلة "بلي" بدعوه من شيخ قبيلة " بلي" بمصر الشيخ أمين شعراوي، وبحضور  أبناء رموز قبيلة بلي من دول (السعودية - العراق - تشاد - السودان)

وقدم الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، التهاني والتبريكات للقيادة السعودية وشعبها الشقيق بذكرى اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين.

وأكد رئيس حزب المؤتمر، أن هذه المناسبة الوطنية السعودية، تمثل محطة بارزة للتاريخ السعودي العريق، والدولة السعودية الحضارية، منذ تأسيسها على يد المغفور له المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، وما تشهده من تطور ونماء في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه.