رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: 20% من تقديرات الشهادات الدولية ستكون العربى والتاريخ

محمد عبد اللطيف وزير
محمد عبد اللطيف وزير التعليم

سأل الكاتب الصحفي والإعلامى أحمد الطاهرى، وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف عن تفسيره لشعور أولياء الأمور الذين لديهم أبناء يدرسون في المدارس الدولية بالقلق، بعد تطبيق الوزارة لدراسة اللغة العربية في مدارسهم.

وقال عبد اللطيف، في لقائه مع أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، إنّه كان هناك قلق بشأن تطبيق القرار على طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الدولية".

%20 من تقديرات الشهادة الدولية للتاريخ والعربي

وتابع: «لكن القرار مطبق على الطلاب فى «Grade 9» الصف الثالث الإعدادي في هذه المدارس»، لافتًا إلى أن الشهادة الدولية ستكون بإجمالي 80% من التقدير وسيكون الباقي 20% مقسمين على مادتي اللغة العربية والتاريخ.

وأضاف عبد اللطيف، أن بعض أولياء الأمور شعروا أن دخول مادتي اللغة العربية والتاريخ سيكون بمثابة حمل على أبنائهم، ولكن البعض الآخر تفهم هذا الوضع لأن هذه الفكرة ستفتح مجالات لحياة الطالب أكثر من التي كانت متوفرة له قبل ذلك.

وتابع وزير التعليم: «إحنا بنأصل أن التاريخ يبقي موجودة مادة أساسية للى مبيعرفش تاريخه، وبرضه اللى عنده مشكلة فى دينه ومش عارف دينه دى مشكلة أخرى كبيرة جدًا، ولذلك أحنا بنأصل للجزئين دول بشكل علمى وعملى أكثر، وهو برنامج علمي نعمل عليه بشكل جيد جدًا والفترة المقبلة ستشهد نتائج كبيرة جدا».

وزير التعليم: أعمال السنة  أساسي في التعليم على مستوى العالم

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ النظام الجديد شهد تقسيم المرحلة الثانوية العامة، وسيدرس الطالب في 3 ثانوي 5 مواد، واللغة الثانية أصبحت خارج المجموع، والتربية الدينية، موضحًا أنه جرى عقد لقاءات مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والبابا تواضرس، لإدخال مادة الدين في المجموع، وأن يكون المنهاج الدراسي يركز على الأخلاقيات وسوف يكون الامتحان موحدا.

ونوه عبد اللطيف إلى أنه "نستهدف تدريس البرمجة كمادة أساسية في المرحلة الثانوية"، مشيرًا إلى أنها ستصبح لغة العالم الرئيسية، وتطوير المدارس المصرية الحكومية.

واستكمل: "المنافسة خلال السنوات المقبلة في سوق العمل ستكون على مستوى العالم كله وليست على المستوى المحلي".

وأشار إلى لدينا 2500 مدرسة ثانوي بها شاشات متطورة جدًا لا توجد في 90% من المدارس الخاصة.