رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفقا للتوقيت الشتوي.. ننشر مواعيد غلق المحلات والورش والمطاعم اليوم

النبأ

يبدأ اليوم الجمعة، الموافق 27 سبتمبر 2024، تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، وفق قرار وزير التنمية المحلية 456 بعد انتهاء المواعيد الصيفية للمحلات الخميس الأخير من شهر سبتمبر.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن مواعيد غلق المحلات وفق التطبيق الشتوي 2024 تهدف لضبط الشارع وترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية، ويتمّ تسيير لجان من المحافظات والوحدات المحلية لمتابعة مواعيد عمل المحلات والالتزام بالغلق في الأوقات المقررة وإنفاذ القانون على المخالف.

أنشطة مستثناة

هناك استثناء من المواعيد الشتوية للمحلات، التي تعمل 24 ساعة وهي خدمات التيك أوي للمطاعم والكافيهات، وأيضًا محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران وأسواق الخضار والفاكهة من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

وفيما يتعلق بمواعيد فتح وغلق المحلات والمولات كالآتي: تبدأ من 7 صباحا حتى 10 مساء

- يتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً

- مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل

- مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.

- يجوز للمحافظات الساحلية تعديل مواعيد عمل المحلات بها بناءً على طلب من المحافظ المختص لوزير التنمية المحلية.

وقال خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مواعيد عمل المحلات وفق التوقيت الشتوي تراعي الصالح العام وتهدف إلى ضبط الأداء وترشيد الاستهلاك وإتاحة الفرصة للمحلات للعمل، لافتًا إلى أنه في انتظار إصدار الوزارة البيان الرسمى بمواعيد عمل المحلات وبمجرد إصداره سيتم العمل به وتعميمه.