رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الآلاف يتظاهرون في نيويورك أمام مقر إقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه

الآلاف يتظاهرون في
الآلاف يتظاهرون في نيويورك أمام مقر إقامة نتنياهو

تظاهر آلاف النشطاء وأعضاء المنظمات الحقوقية، وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية، أمام مقر إقامة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في مدينة نيويورك الأمريكية، قبيل خطابه المقرر، اليوم الجمعة، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، احتجاجا على جرائمه المستمرة في فلسطين ولبنان.

جرائم نتنياهو

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه ومنذ اللحظة الأولى لوصول نتنياهو لحي "منهاتن"، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة، انطلقت المسيرات الجماهيرية في عدة شوارع، لإعلاء صوتهم احتجاجًا على الجرائم التي يرتكبها نتنياهو وجيشه بحق الشعب الفلسطيني منذ قرابة العام، وما يحدث من عدوان آخر على الشعب اللبناني منذ أيام.

ومن المقرر أن يستمر النشطاء في التظاهر أمام مقر إقامة نتنياهو طوال فترة تواجده في نيويورك، من أجل الضغط على الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة لإنهاء الحرب بأسرع وقت.

هجوم نتنياهو على لبنان

وقد اعتقلت شرطة نيويورك أكثر من 20 متظاهرًا، بعد أن عرقلوا وصول موكب نتنياهو المتهم بارتكاب جرائم حرب قبل خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، التي شاركت في تنظيم الاحتجاج، إن شرطة نيويورك اعتقلت 25 شخصا، خارج مقر الأمم المتحدة في وسط مانهاتن.

وأوضح جاي سابر من منظمة "جيه في بي"، بصفتنا يهودًا من سكان نيويورك، فإننا "ندين بشدة هجوم نتنياهو على لبنان والإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة، سنستمر في رفع أصواتنا المعارضة حتى تتوقف حكومة الولايات المتحدة عن تسليح إسرائيل ويتمكن الفلسطينيون من العيش بحرية وكرامة كاملة كما يستحقون". وفقًا لمنصة "كومن دريمز" الأمريكية.

ومنذ الإثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن 728 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى ألفين و658 جريحا وأكثر من 70 ألف نازح مسجلين رسميا بمراكز الإيواء، وفقا للسلطات اللبنانية الرسمية.