رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب الله يستهدف مدينة طبريا للمرة الثانية ومستوطنة إيلانيا الإسرائيلية

حزب الله يستهدف مدينة
حزب الله يستهدف مدينة طبريا

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا اليوم الجمعة مدينة طبريا في إسرائيل للمرة الثانية بالصواريخ، كما استهدفوا مستوطنة إيلانيا الإسرائيلية بصواريخ فادي-1.

وقال الحزب في بيان إنه قصف للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية، وأكد في بيان ثان أنه قصف مستعمرة إيلانيا بصواريخ فادي-1.‏

وكان حزب الله قد أعلن في بيانين سابقين منفصلين أن عناصره استهدفوا اليوم الجمعة مستوطنة كريات آتا الإسرائيلية بصواريخ فادي-1، واستهدفوا اليوم الجمعة مدينة طبريا في إسرائيل بالصواريخ.

ونعى حزب الله منتصف ليل أمس الخميس أحد قادته محمد حسين سرور الذي سقط إثر عملية اغتيال إسرائيلية أمس الخميس في ضاحية بيروت الجنوبية، ليرتفع عدد عناصر حزب الله وقادته الذين سقطوا على طريق القدس إلى 541.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

تعهد رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو بإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق نار مقترح من جانب أمريكا، في لبنان، مما يبدد المخاوف بشأن اندلاع حرب إقليمية.

هدنة مع حزب الله

وكان مكتب نتنياهو في بيان الليلة الماضية، أكد أن إسرائيل ستشارك في مداولات حول خطة لهدنة تستمر ثلاثة أسابيع مع حزب الله، في الأيام المقبلة.

وذكر البيت الأبيض أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر قد أجريا بالفعل محادثات حول القضية، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو تقدر إسرائيل الجهود الأمريكية في هذا الصدد، لأن الدور الأمريكي لا غنى عنه في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وينظر إلى الجهود الدبلوماسية بقيادة الولايات المتحدة على إنها محاولة أخيرة لمنع تصعيد القتال هذا الأسبوع بين إسرائيل وحزب الله من التحول إلى صراع واسع النطاق.