رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجهيز عواد

صدمة فى الزمالك بعد إصابة صبحي قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي

محمد صبحى
محمد صبحى

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، عن موقف محمد صبحي، النهائي من حراسة عرين القلعة البيضاء، فى لقاء الأهلي والزمالك، ببطولة كأس السوبر الأفريقي، المقرر إقامته فى الساعة التاسعة مساء اليوم على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.

صدمة فى الزمالك بعد إصابة صبحي قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي 

 

وأكد المصدر الموثوق به، أن محمد صبحي، فشل فى إجتياز الاختبار الطبي حيث وضح إنه يعانى من شد فى العضلة الخلفية،  وأن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  فضل عدم المجازفة والإعتماد على محمد عواد، فى اللقاء المقرر إقامته مساء اليوم. ومازال هناك خلاف على باقى عناصر الفريق حيث تجرى المفاضلة بين محمد شحاتة وناصر ماهر، فى خط الوسط، للعب بجوار عبد الله السعيد ونبيل عماد دونجا، وبات ناصر ماهر،  هو الأقرب  على أن يعود عمر جابر إلى مركز الظهير الأيمن ومعه حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد، وتم الاستقرار، على تواجد المغربي محمود بنتايج، فى مركز الظهير الأيسر، مع الاستقرار على ثلاثى الهجوم زيزو والجزيرى ومصطفى شلبي.

 

طارق السعيد: عمر جابر الأفضل لمركز الظهير الأيسر.. وأتوقع تألق هؤلاء في السوبر الإفريقي
 

أكد طارق السعيد نجم الكرة المصرية السابق، أن مواجهة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك بالتأكيد ستحظى بمتابعة كبيرة في الدول العربية خصوصًا من الإماراتيين الذين يتابعون الأهلي، قبل لقاء العين الإماراتي، مؤكدًا أن فريق العين يضم لاعبين مميزين وحقق انتصارات مميزة في دوري أبطال آسيا، لكن كفة الفر الأحمر هي الأرجح لأنه سيلعب وسط أرضه وجماهيره في القاهرة.
وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "نتمنى أن تخرج المباراة بشكل جيد وتليق بسمعة الكرة المصرية، وجوزيه جوميز مدرب الزمالك لن يُغامر بمشاركة محمد حمدي أو بنتايك في المباراة بشكل أساسي، خصوصًا أنها مباراة صعبة وقد تُنهي مسيرة أي لاعب، وأعتقد أنه سيدفع بـ عمر جابر في مركز الظهير الايسر الذي خاض المواجهة الأخيرة بالكونفدرالية في نفس المركز".
وأضاف: "بالنسة لي، مشاركة عمر جابر ظهير أيسر لن تكون مفاجأة، وهو لاعب يمتلك خبرات كبيرة، وسبق ولعب في مباريات كثيرة في هذا المركز، والدفع بمحمد حمدي في أول مباراة بقميص الزمالك أمام الأهلي وفي بطولة قارية، سيكون أمر صعب، لو أنا المدير الفني سألعب بـ(عمر جابر)، وكولر رفض المجازفة بـ كريم الدبيس بعد إصابة علي معلول، ودفع بكريم فؤاد بدلا منه".
وأكمل: "هناك البعض يخشى من مشاركة أي لاعب صغير وجديد في لقاءات القمة خوفًا من عدم تقديم الأداء المرجو، ويتم أخذ انطباع سيئ عنه".
وتابع: "أتوقع تألق بعض اللاعبين في الفريقين منهم زيزو ومصطفى شلبي مع عبدالله السعيد في الزمالك وهم قادرين على صناعة الفارق هجوميًا، بينما في الأهلي هناك وسام أبوعلي الهداف المميز وإمام عاشور أصبح متمرس في البطولات".
وزاد: "من الصعب توقع النتيجة، ولكن من سيسجل مبكرًا سيكون حظوظه أكبر في حسم اللقب لصالحه، شاركت في العديد من لقاءات الأهلي والزمالك، وصنعت أهداف لحسام حسن وجمال حمزة في الأبيض والأخير كان يتألق في لقاءات القمة، وهو من اللاعبين الذين لم يحصلوا على حقهم وهو من النجوم الكبار".
وأتم: "اللاعبين المصريين أصبحوا متعطشين لرؤية الأجواء الجماهيرية والتنظيم المميز، وهو ما يجعل إقامة المباريات خارج مصر لها شكل مختلف، والأجواء في السعودية رائعة وكل لاعب يريد تقديم أفضل ما لديه في وجود تشجيع ودعم جماهيري يمنحه الثقة في نفسه وكل لاعب يتمنى اللعب والمشاركة بالتأكيد في السوبر الإفريقي".