رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بضربات الجزاء الترجيحية

الزمالك بطلا لكأس السوبر الأفريقي بالفوز على الأهلي

النبأ

توج الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وعمر جابر وحسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي ومحمود بنتايك ونبيل عماد دونجا وناصر ماهر وعبدالله السعيد ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري وأحمد مصطفى "زيزو".

في حين الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني ويحيى عطية الله ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين ‏الشحات ووسام أبو علي.

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين بحثًا عن هدف التقدم، وشهدت الدقيقة السادسة أول فرصة للأهلي من ركلة حرة من وسام أبو علي من خارج منطقة جزاء الزمالك تصدى لها محمد عواد ببراعة.

وسنحت أول فرصة لأبناء ميت عقبة في الدقيقة الثامنة من تسديدة لناصر ماهر لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي، وفي الدقيقة الحادية عشرة أهدر المثلوثي فرصة أخرى للزمالك من رأسية علت عارضة مرمى الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 27 دفع الجهاز الفني للأهلي بعمر كمال عبد الواحد بدلًا من محمد هاني الذي تعرض للإصابة، وتوالت محاولات الفريقين لاستكشاف الطريق إلى المرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأكرم توفيق في الدقيقة 32 للخشونة.

وتصدى محمد عواد لتسديدة من أكرم توفيق في الدقيقة 34، وفي الدقيقة 38 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي بعد العودة لتقنية الفيديو وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للتونسي حمزة المثلوثي، وتوقفت المباراة وسط اعتراضات لاعبي الزمالك وفي الدقيقة 44 تمكن وسام أبو علي من ترجمة ركلة الجزاء وتسجيل الهدف الأول للأحمر بعدما سدد الكرة في منتصف المرمى.

وسعى الزمالك لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية وتصدى محمد عواد لتسديدة من حسين الشحات في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعديل لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من الزمالك للتعديل، واعتمد أبناء ميت عقبة على استغلال الأجناب، وفي الدقيقة 54 سدد مصطفى شلبي كرة قوية علت عارضة مرمى الأهلي، وفي الدقيقة 58 سدد زيزو كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي قبل أن ترتد لناصر ماهر إلا أن الحارس أبعدها مجددًا.

وفي الدقيقة 63 دفع الجهاز الفني للزمالك بالبولندي كونراد ميشالاك بدلًا من مصطفى شلبي، وبعدها دفع الجهاز الفني للأهلي بطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة بدلًا من بيرسي تاو وإمام عاشور، وتوالت المحاولات من أبناء ميت عقبة للتسجيل لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 76 دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر فرج وناصر منسي بدلًا من ناصر ماهر وسيف الجزيري، ونجح ناصر منسي في تسجيل هدف التعادل من أول لمسة بعدما تلقى عرضية من عمر جابر قابلها بتسديدة على يمين محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 82 سدد حسين الشحات كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك تصدى لها مجمد عواد، وفي الدقيقة 84 دفع الجهاز الفني للأهلي بأحمد نبيل كوكا ورضا سليم بدلًا من مروان عطية وحسين الشحات.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بزياد كمال بدلًا من دونجا في الدقيقة 89 بعد تعرض الأخير لإصابة، كما شارك محمد شحاتة بدلًا من عمر جابر، وأهدر ناصر منسي فرصة أخرى لأبناء ميت عقبة من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

وحاول الفريقان خطف هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لكن دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وسجل رامي ربيعة الركلة الأولى للأهلي، وأحرز عبد الله السعيد للزمالك، وتمكن عمر كمال من تسجيل الثانية للأهلي، وسجل حمزة المثلوثي الثانية لأبناء ميت عقبة، وتصدى محمد عواد لركلة يحيى عطية الله الثالثة للأحمر، وأحرز ناصر منسي الثالثة للزمالك، وسجل طاهر محمد طاهر الرابعة للأهلي، وأحرز حسام عبد المجيد الركلة الرابعة لأبناء ميت عقبة، وأهدر وسام أبو علي الركلة الأخيرة للأهلي ليفوز الزمالك باللقب.