رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب الصحفيين: تقديم شكوى لـ«الداخلية» في واقعة تعطيل تحرير محضر اعتداء على رئيس تحرير سابق

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن أنَّ النقابة ستتقدم، اليوم السبت، بشكوى رسمية لوزارة الداخلية وبلاغ للنائب العام حول واقعة تعطيل تحرير محضر اعتداء على الكاتب الصحفي وائل لطفي، رئيس تحرير جريدتي «الصباح» و«الدستور» الأسبق، وذلك للتحقيق في تلك الواقعة.

وكتب الكاتب الصحفي وائل لطفي منشورا كشف فيه تفاصيل الواقعة قائلا: «أتقدم بشكوى للسيد وزير الداخلية ولتفتيش وزارة الداخلية،ضد بعض ضباط قسم عتاقة السويس الذين يعطلون إجراءات عمل محضر تعدي قدمت لتحريره منذ  خمس ساعات كاملة.. أرجو من سيادة الوزير التدخل حفاظا على صورة الشرطة المصرية التي نقدرها جميعا».

وتنظم نقابة الصحفيين لقاءً مفتوحًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.
يتناول اللقاء "أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، وقضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي، والمخلفات والتشجير ومواجهة السحابة السوداء والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجى إقليميًا ودوليًا".
كما يتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا بين وزيرة البيئة، والصحفيين والمختصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.
يقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمقر نقابة الصحفيين يوم الإثنين المقبل 30 سبتمبر 2024م.
يعقد الصالون على هامش معرض الكتاب بنقابة الصحفيين، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين خلال الفترة من 25 سبتمبر لـ 5 أكتوبر المقبل.

في سياق آخر، نظمت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين عرضا لمسرحية "وشوش" المأخوذة عن النص المسرحي "لما روحي طلعت" الحائزة على عدد من الجوائز للكاتب مصطفى حمدي ومن إخراج مينا مكرم، تُقَدم المسرحية فِرقَة (أفانسيه) المسرحية للهواة.

تم عرض مسرحية "وشوش" على مسرح النقابة الخميس الماضي ٢٦ سبتمبر الساعة ٧ مساء على مسرح النقابة بالدور الأرضي ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

المسرحية  مُعالَجة للنص الأصلي (لما روحى طلعت )، وتدور أحداثها في قالب كوميدي خيالي عن شخص لا يشعر بذاته أو بتقدير المجتمع له ويقرر الانتحار وحينها تتجسد له روحه وتواجهه مُقَررةً الرحيل عنه عقابًا له، ما يقوده إلى رحلة بحث عن روحه بصحبة صديقه وأحد الدجالين الذي يعرض عليه أرواحًا مختلفَة بين روح عضو عصابة وفتاة لعوب وشاب مُدلل وبلطجي، وتتوالى الأحداث.

وانطلق  معرض الكتاب الذي تنظمه نقابة الصحفيين وتشارك فيه الهيئة العامة للكتاب، المحروسة للنشر، دار الشروق، الدار المصرية اللبنانية، المرايا للثقافة، مكتبة تنمية للنشر، البشائر للنشر والتوزيع، المكتبة العربية للنشر، الشركة القومية للتوزيع، دار المعارف، تشكيل للنشر، الوهيبي، دار جني للنشر، تطوير لتنمية المهارات، طفرة، الرسم بالكلمات، ديوان إيناس عبد القادر، دار العالم العربي، منشورات الربيع، الثقافية الروسية، الفؤاد للنشر، أم الدنيا للدراسات، البسمة، الصفوة لتنمية المهارات، دار زين، مبدعون، دار أطلس للنشر، مشكاة للنشر، بيت الحكمة، دار نبض القمة، الكتابة تجمعنا، كيان للنشر والتوزيع، كلمات عربية للنشر، مؤسسة إبداع للترجمة، دار الأهرامات للإصدارات القانونية، الخدمات الروحية، دار المستقبل للنشر، الشرق الأوسط للبرمجيات، مؤسسة الشرق للنشر، دار حروف منثورة.