رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» فى الروضة بدمياط

انطلاق فعاليات المبادرة
انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

انطلقت فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بمدينة الروضة فى محافظة دمياط، حيث تضمنت ندوات توعوية وإرشاد دينى قدمتها مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، وإطلاق ندوة حول "قش الأرز وكيفية الاستفادة منه" نفذتها مديرية الزراعة، علاوة على مشاركة مديرية الطب البيطري بندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وقدمت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، ومشاركة مديرية الشباب والرياضه بورشة تلوين ومباراة كرة قدم، وأيضًا تنفيذ ندوات توعوية بمشاركة طلاب المدارس اطلقتها مديرية التربية والتعليم.

كما قدم مكتب العمل ندوة للتعريف بخدمات مكتب الصحة والسلامة المهنية، علاوة على اطلاق سيارات متنقلة لتقديم الخدمات المختلفة " المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، قوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان، سيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبات مصر العامة،  سيارة جهاز الخدمة الوطنية"، هذا وقد تم توزيع مساعدات للأسر الأولى بالرعاية، علاوة على عقد مسابقة تم توزيع هدايا على الفائزين بها.

وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، وإشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، وبمتابعة ميدانية من اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان

يعد المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من أهم المشروعات التي تركز على تنمية المواطن المصري، وتعزز من رغبة الدولة في توفير حياة كريمة وتحسين مستوى المعيشة للملايين، لذا نجد أن مشروع "بداية"، يضم  العديد من المبادرات الفرعية، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة لم تقتصر على فئة معينة وإهمال أخرى، بل تشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ 65 عاما، وبينها:

1. برامج الأطفال من سن يوم 6 أعوام، والتي تهدف  لتنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الإبداع، والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن 28 يوم.

2.برامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18عاما، والتي تركز على برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم وتجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل.

3.برامج للكبار من سن 18 حتى 65 عاما وما فوق، والتي تشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل.

4. برامج لدعم كبار السن، والمشاركة المجتمعية، في إطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصلية.