رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة شدة خشبية لبناء دور مخالف في الأقصر "صور"

شدة خشبية للبناء
شدة خشبية للبناء - صورة أرشيفية

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، حملة للتصدى علي التعديات علي أراضي أملاك الدولة والبناء دون ترخيص بالمركز شمال الأقصر، وإزالتها في المهد وذلك ضمن خطة اعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23.

أوضح العميد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن إزالة أعمال بناء في أحد العقارات السكينة، عبارة عن شدة خشيبة مجهزة تمهيدًا لصب سقف الدور الثاني علوى خارج الحيز العمراني بمساحة 85 متر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

إزالة شدة خشيبة مجهزة لبناء دور مخالف بالأقصر

وأضاف رئيس مركز الزينية في الاقصر، أن الحملة تمت بمعدات الوحدة المحلية في وجود قوة أمنية من مركز شرطة الزينية، مشيرًا إلى أنه شارك فى الإزالة مشرف التنظيم ومدير مرافق الزينية ومدير وموظفى المتابعة بالمركز  ومشرف حمايه الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.

وأكد العميد أحمد الهوارى، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد.

مواصلة حملات الإزالة في الأقصر

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

فتح محطة الشعراوي بالزنينة

وفى السياق نفسه قامت الوحدة المحلية لقرية المدامود بحرى التابعة لمركز ومدينة الزينية، ببدء العمل فى طريق مدرسة الشعراوى بجوار محطة الصرف الصحي حيث تم قص أشجار ونظافة استعدادًا  لفتح محطة الشعراوي بالمدامود بحرى ومحطة  المعالجة الرئيسية بالمدامود بحرى، إلى جانب إستمرار العمل فى طريق مدرسة الشعراوى وغرس أشجار أمام محطة المعالجة.

IMG-20240929-WA0041
IMG-20240929-WA0042
IMG-20240929-WA0044
IMG-20240929-WA0045