رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين شباب حماة الوطن: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة تحمل رسائل طمأنة للمصريين

المهندس محمد عزالدين
المهندس محمد عزالدين

أكد المهندس محمد عزالدين، أمين الشباب بأمانة قصر النيل حزب حماة الوطن أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إحتفالية تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، حملت رسائل طمأنة للمصريين، خاصة في ظل الاوضاع المحيطة بنا: قائلا: "مصر بقيادة الرئيس السيسي تتبع سياسة متوازنة وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي من أن المنطقة تمر بظروف صعبة ونحرص علي توازن سياستنا".

حماية أمن مصر

وأوضح "عزالدين" أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قادرة علي حماية أمن مصر، وأن مصر تعي جيدًا خطور الأوضاع في المنطقة والتعامل بحكمة مع ما يحدث، حيث قال الرئيس السيسي: أننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة ما أمكن، مشيرًا إلى أن مصر تبذل جهودًا حثيثة واتصالات مكثفة من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي علي غزة ولبنان والتحذير من اتساع رقعة الصراع الإقليمي في المنطقة.

وأشار إلى أن مصر حذرت منذ السابع من أكتوبر، استمرار العدوان الإسرائيلي علي غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة والذي يؤدي إلى توترات إقليمية، مشيدا بتنبيه الرئيس السيسي وتأكيده على عدم الانصياع خلف الشائعات التي قد تنال من عزيمة المصريين والتي لا أساس لها من الصحة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة طمأنة للشعب المصري، مؤكدا أن الأمور تسير من جيد لأفضل.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين 2024، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ومساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديمية.

وأكد الرئيس السيسي أن تماسك المصريين ضمانة لأمن واستقرار مصر، مشيرًا إلى أن حجم الشائعات التي تم ترويجها في الفترة الماضية كان ضخما جدا.

وأوصى الرئيس السيسي، خريجي أكاديمية الشرطة بالتعامل مع المواطنين بصبر وأمانة وإخلاص.

قرارات بشأن لبنان

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا أمس برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة.