رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا يشترط الخبرة.. وظائف خالية للشباب بالقاهرة والجيزة (اعرف التفاصيل)

وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت الشركة الدولية للخدمات البريدية بالتنسيق مع وزارة العمل عن حاجتها لشغل وظيفة 10 سائقين في القاهرة والجيزة بخبرة لا تقل عن خمس سنوات، و100 مندوب توزيع بجميع المحافظات، و10 مندوب تسليم واستلام بالقاهرة، وذلك بمؤهل متوسط دون اشتراط الخبرة لأعمار من 18 لـ35 سنة والراتب حسب المقابلة ويمكن الاتصال على الخط الساخن 19634.

دورة تدريبية مجانية على مهنة المشغولات اليدوية 

كما اختتمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد، الدورة التدريبية المجانية على مهنة المشغولات اليدوية من سعف النخيل، وذلك لاستغلال خامات البيئة وإحياء المهن التراثية، وتشجيع إقامة مشروعات صغيرة للفتيات، لعدد 13 متدربة، وإجراء إختبارات نهاية التدريب النظرية والعملية وذلك بالوحدة المحلية لقرى الراشدة ضمن قرى حياة كريمة بمركز الداخلة، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز.

يأتى ذلك أيضًا في إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين في المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، في تقريره للوزارة، أن تلك الدورات تاتى في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.