رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث 15 مايو تكشف سر انتشار سرقة السيارات بحلوان وضواحيها

سرقة السيارات بحلوان
سرقة السيارات بحلوان وضواحيها

كشفت وحدة مباحث مدينة 15 مايو بقيادة المقدم محمود عاطف رئيس المباحث سر انتشار سرقة السيارات القديمة بمدينة حلوان وضواحيها ليلًا.

مباحث قسم شرطة 15

تمكن رجال وحدة مباحث قسم شرطة 15 مايو من ضبط تشكيل عصابى مكون من 10 عناصر إجرامية لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة السيارات ثم تقطيعها وإعادة بيعها كخردة، وعثر بحوزتهم الأدوات المستخدمة فى تقطيع السيارات.

وأكدت تحريات الرائد حسين عبد اللطيف ضابط مباحث قسم شرطة مدينة 15 مايو، أن المتحرى عنهم يكونون فيما بينهم تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب توصيل الأسلاك ليلًا بالاتفاق المسبق فيما بينهم.

اعترافات

وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم العديد من وقائع سرقة السيارات بذات الأسلوب بمدينة 15 مايو، وقيامهم بتصريفها بالبيع لدى عملائهم بدائرة قسم شرطة المعصرة وبدائرة مركز الصف بمحافظة الجيزة، وأرشدوا عن مكان ارتكاب تلك الوقائع وأماكن تصريفها، ثم تقطيع السيارات والتصرف فى أجزائهم بالبيع لعملاء لهم "سيئى النية" تم ضبطهم وبحوزتهم أجزاء من تلك السيارات.

نيابة مدينة 15 مايو

كشفت تحقيقات نيابة مدينة 15 مايو أن دور أحد المتهمين تقطيع الأسلاك ويقوم زملائه بتغطية عمله وآخرين يراقبون الطريق، ثم إدارة السيارة والركوب بها والتوجه بها إلى مكان تصريفها وبيعها، وبعرض المسروقات على مالكى السيارات تعرفوا على المسروقات.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة صورها لا سيما فى مجال مكافحة جرائم السرقة وملاحقة وضبط مرتكبيها ومعاونيهم.

عقوبة السرقة

وحسب محمد المحلاوى المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة تعاقب المادة 318 من قانون العقوبات، من يرتكب واقعة السرقة، بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.