رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة المغني الأمريكي جافين كريل عن عمر يناهز 48 عامًا

كريل
كريل

توفى جافين كريل، أحد المخضرمين في مسرح برودواي الموسيقي، والذي فاز بجائزة توني عن مسرحية "Hello، Dolly!" أمام بيت ميدلر والتي حصلت على ترشيحات عن فيلمي “Hair” و”Thoroughly Modern Millie”، عن عمر يناهز 48 عاما.

مسيرة جافين كريل

كان لدى كريل موهبة في إحياء العصر الذهبي لبرودواي، لكنه أدى أيضًا عروضًا عصرية، مثل دور الدكتور بوماتر في مسرحية "النادلة" الموسيقية لسارة باريلز في برودواي في عام 2019 وفي ويست إند في عام 2020. وقد فاز بجائزة أوليفييه. جائزة "كتاب مورمون".

ذكر الملحن والكاتب المسرحي لين مانويل ميراندا على وسائل التواصل الاجتماعي أن كريل كان أول ملك له جورج الثالث عندما كانت ورشة عمل "هاميلتون" التي كانت ستحطم قريبًا: "لقد لف الجمهور حول إصبعه دون شيء سوى تاج برجر كنج". وجاذبيته وموهبته المذهلة. إنه محبوب للغاية ولا يمكن تصور أنه لم يعد معنا”.

نشأ كريل في فيندلاي، أوهايو، وتخرج عام 1998 من كلية الموسيقى والمسرح والرقص بجامعة ميشيغان. قام بجولة وقام بعمل إقليمي قبل أن يحصل على الدور المتميز لجيمي سميث، مقابل زميله الجديد آنذاك ساتون فوستر، في إنتاج برودواي لمسرحية "Thoroughly Modern Millie". كما عمل أيضًا على المسرحية الموسيقية قبل الأخيرة لستيفن سونديم "Bounce" من إخراج هال برينس.