رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدوير كرة السلة بأعجوبة.. فتاة أمريكية تلف 10 في المرة الواحدة

روبين سلين
روبين سلين

باستخدام جسدها بالكامل، تعد روبين سلين واحدة من ثلاث نساء اللاتي يستطعن ​​تدوير كرة السلة بأعجوبة، وليس كرة واحدة ولكن 10 كرات سلة في نفس الوقت!

بفضل صبرها ومهارتها، تبهر روبين الجماهير بمهاراتها في المراوغة وتدوير كرة السلة، والتلاعب بالكرة والدوران على أرض الملعب، لكن روبين ليست جديدة على كرة السلة.

ولعبت في الكلية في جامعة ساوث ويست بابتيست في ميسوري، ومنذ ذلك الحين، أبهرت روبين الجماهير خلال عروض ما بين الشوطين للعديد من فرق الدوري الاميركي للمحترفين.

كيفية تدوير كرة السلة بإصبعك؟

ابحث عن كرة سلة قديمة، ولا تتعجل وتشتري كرة جديدة تمامًا للتدرب بها! إن استخدام كرة قديمة للدوران أفضل بالفعل للمبتدئين، حيث تكون الأخاديد في الكرة القديمة مهترئة، مما يجعل من السهل على إصبعك البقاء على الهدف والتوازن أثناء تدوير كرة السلة.

وقص أظافرك، حيث يمكن أن يساعدك وجود القليل من الظفر فوق أطراف أصابعك في موازنة الكرة بسهولة أكبر، ولكن إذا كانت أظافرك طويلة، فقم بقصها! يمكن أن تتشقق الأظافر الطويلة أو تنكسر، أو حتى تجعل من المستحيل عليك الدوران.

ثم قم بتمديد أصابعك وذراعيك، ويمكن أن يؤدي تدوير كرة السلة بقوة شديدة أو بسرعة كبيرة إلى إجهاد معصميك أو حتى كسر إصبعك! اقضِ دقيقة أو دقيقتين في مد أصابعك وذراعيك لتدفئتهما قبل التدريب. لست بحاجة إلى القيام بأي تمارين خاصة. فقط قم بمد ذراعيك وأصابعك إلى أقصى حد ممكن، وكرر ذلك عدة مرات.

ثم ابحث عن الأخاديد في الكرة، ثم التقط الكرة وابحث عن النقطة التي تلتقي فيها الأخاديد في الكرة في الأسفل. ستحتاج إلى تدوير الكرة في منتصف الكرة السفلي حيث تلتقي جميع الأخاديد في نقطة عمودية. 

وإذا قمت بتدوير الكرة مع الأخاديد في وضع أفقي، فلن يبدو دورانك نظيفًا ولن يكون لإصبعك نقطة ترتكز عليها.

قرر ما إذا كنت ستستخدم يدًا واحدة أم اثنتين، حيث يفضل بعض الأشخاص استخدام اليدين لرمي الكرة وتوجيهها في الهواء قبل الإمساك بها بإصبعهم. يفضل البعض الآخر حمل كرة السلة بيد واحدة واستخدام نقرة سريعة من الرسغ لرفع الكرة إلى أطراف الأصابع. 

ثم احمل الكرة لأعلى بمرفقك أعلى قليلًا من وركك. اثنِ مرفقك للخارج وامسك الكرة. يجب أن يكون مرفقك على ارتفاع مريح، وعادة ما يكون أعلى قليلًا من وركك. يجب أن تكون الكرة على نفس مستوى وجهك عندما تدورها.

ثم امسك الكرة في يدك المهيمنة باستخدام أطراف أصابعك. هذه هي نفس اليد التي ستستخدمها لتدوير الكرة. لا تمسك الكرة بشكل مسطح تمامًا على راحة يدك، لأن هذا يتسبب في انزلاق الكرة بسهولة شديدة. بدلًا من ذلك، أمسكها بأطراف أصابعك واترك جيبًا هوائيًا صغيرًا بين راحة يدك والكرة.