رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج: حريصون على تقديم التعليم الجامعي لطلاب الطب بجودة عالية

النبأ

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة حريصة على تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية حسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والإقليمي والدولي، مُشيرًا إلى إن تدشين وتجهيز مبنى المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب البشري، يأتي من هذا المنطلق.

النعماني: مستمرون في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية

وبحسب «النعماني»، خلال افتتاح مبنى المعامل المركزية، إن الجامعة مستمرة في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي وقادره على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وتفقد رئيس جامعة سوهاج -عقب الافتتاح-عددًا من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبنى، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل.

وثمن الدكتور مجدي القاضي جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكدًا على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لاستكمال المبني وتجهيزه بأسرع وقت.

وأشار «القاضي»، إلى أن هذا المبني يضم 16 معمل لخدمة العملية التعليمية بالأقسام الأساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم إنشاؤه بتكلفة 70 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين أن مبنى المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم إنشاء المبني علي مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع 1000 طالب، ويتكون من طابق أرضي وخمس طوابق علوية، تحتوي على 16 معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالإضافة إلى خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.