رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية لـ رئيس الحكومة اللبنانية: ندعم لبنان بشكل كامل

وزير الخارجية ورئيس
وزير الخارجية ورئيس الوزراء اللبناني

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالًا هاتفيًا اليوم 3 أكتوبر بدولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية.

وزير الخارجية يتصل هاتفيا بـ رئيس الحكومة اللبنانية

وأكد الوزير على دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين.

وشدد الوزير على أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

وشدد وزير الخارجية كذلك على أن مصر تدعم كافة مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسئوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلًا عن المؤسسات الأمنية اللبنانية، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه.

وزير الخارجية يستقبل اتصالا هاتفيا من نظيره المغربي

وفي سياق متصل، تلقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً اليوم 3 أكتوبر من السيد ناصر بوريطة وزير الشئون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج للمملكة المغربية.

وخلال الاتصال، تناول وزير الخارجية العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، حيث ناقش مع نظيره المغربى مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة على مدى الأيام الماضية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والعمل على التهدئة وخفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة.

كما جدد الدكتور عبد العاطي التأكيد على التضامن الكامل مع لبنان الشقيق ودعم مؤسساته الوطنية في هذا الظرف الدقيق، والعمل على الحفاظ على استقراره ووحدته وسيادته.

وشدد على رفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية، مشيراً إلى أن التصعيد الجاري ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب أمنية وإنسانية وخيمة.

كما أكد الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وأيمن الصفدى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية اليوم ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذ العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

مصر والأردن يطالبان إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني

وشدد الوزيران في اتصال هاتفي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين على أن العدوان الاسرائيلي على غزة ولبنان والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة.

وأكدا ضرورة وقف العدوان على غزة وعلى لبنان والتصعيد في الضفة الغربية فورا.