رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحرس الثوري: أي استهداف لنا سيعرّض إسرائيل للزوال

 الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

نقلت وكالة مهر عن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قوله إن أي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني سيواجه بضرب محطات الطاقة ومصافي النفط الإسرائيلية.

 ثلاث محطات للطاقة ومصافي نفط

وأضاف نائب قائد الحرس الثوري، أن لدى إسرائيل ثلاث محطات للطاقة ومصافي نفط، لافتًا إلى أن إيران قادرة على استهدافها بشكل مباشر.

وأكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، أن أي هجوم على إيران من قبل إسرائيل سيعرض وجودها لخطر الزوال.

دعم إيران الكامل للبنان والمقاومة

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إنه أجرى محادثات مع الرئيس نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، مؤكدًا على دعم إيران الكامل للبنان والمقاومة.

وأضاف وزير الخارجية، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تنجح، وأن الشعب اللبناني سيحقق النصر، مشيرا إلى أن إيران تدعم جهود لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وتابع عراقجي، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان دفاعًا عن النفس وفقًا للقوانين الدولية للأمم المتحدة، وأن الضربات استهدفت فقط المراكز الأمنية والعسكرية للاحتلال.

وأكد عراقجي أن زيارته إلى بيروت تمثل دليلًا واضحًا على وقوف إيران إلى جانب حزب الله بكل قوتها، محذرًا من أن الرد الإيراني على أي اعتداء من جانب الاحتلال سيكون شاملًا ومتناسبًا.

وأشار إلى أن المشاورات مع الدول الأخرى مستمرة بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، بشرط حماية حقوق الشعب اللبناني.

يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية كانت بدأت منذ 23 سبتمبر الماضي سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، واستهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والعاصمة بيروت والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.

وطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن استشهاد المئات وجرح الآلاف ونزوح حوالي 1200000 شخص من المناطق المستهدفة.