رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالة الطقس غدًا السبت 5 - 10 - 2024

حالة الطقس غدًا السبت
حالة الطقس غدًا السبت

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت 5 أكتوبر 2024، استمرار الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل ليلا وحتى الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وتتوقع أن يشهد غدا تأثر البلاد بشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، قد تكون كثيفة أحيانا على شرق القاهرة الكبرى ووسط سيناء ومدن القناة.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدا ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت: 

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 22.

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20.

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 19.

سوهاج العظمى 33 درجة، والصغرى 22.

قنا العظمى 36 درجة والصغرى 23.

أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 23.

انخفاض في درجات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد خلال هذه الأيام تشهد انخفاضات في قيم درجات الحرارة، وأن نسب الرطوبة أصبحت تنخفض بشكل كبير.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن العظمى على القاهرة تسجل اليوم 30 درجة، وهذه أجواء خريفية مميزة، فالبلاد الآن في فصل الخريف، وان الحالة الجوية في المساء تشهد انخفاضات في درجات الحرارة.

وأوضحت أن درجات الحرارة في الفترة المسائية وصلت لـ 20 درجة، وهناك نشاط نسبي يجعل الكثير يشعر بـ انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة، ولكن الساعات الصباحية هناك شبورة مائية ولذلك على الجميع توخي الحذر.

وأشار إلى أن عمليات الصيد والأعمال بالبحار مستقرة، ولا يوجد مشكلات، ولكن نطالب بعدم التعمق في البحر الأحمر، لآن الأمواج في العمق قد تصل لـ 2.5 متر، ولذلك على الجميع متابعة النشرات الجوية.