رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بايدن: لا توجد أي إدارة أمريكية ساعدت إسرائيل كما فعلت

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا توجد أي إدارة أمريكية ساعدت إسرائيل كما فعلت إدارته، ويجب على "نتنياهو" تذكر ذلك على حسب قوله.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يجب أن تفكر إسرائيل في بدائل أخرى غير استهداف منشآت النفط الإيرانية، مضيفا أن إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الضربة الإيرانية.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه على إسرائيل الحذر في هجماتها التي تطال المدنيين ونتواصل مع الحلفاء بشأن إجلاء الرعايا من لبنان.

بايدن: إسرائيل لم تتخذ بعد قرارًا بشأن الرد على إيران

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارًا بشأن الرد على إيران.

وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلًا: "لو كنت في مكان الإسرائيليين، لأخذت بعين الاعتبار خيارات أخرى غير استهداف المنشآت النفطية الإيرانية".

كانت القناة الـ13 الإسرائيلية، قالت إن المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) اتخذ قرارا بالرد على الهجوم الإيراني.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن هناك مؤشرات متزايدة تشير إلى استشهاد هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله والخليفة المحتمل لحسن نصر الله، في الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت أمس.

وأضافت الإذاعة العبرية أن مسؤول الاستخبارات في حزب الله كان متواجدًا في المخبأ الذي تعرض للقصف، ولكن مصيره لا يزال مجهولًا.

قالت صحيفة الإيكونوميست نقلا عن مصادر إسرائيلية مطلعة إن فرصة تقليص برنامج إيران النووى ضاعت فالمنشآت مدفونة على عمق بعيد.

وأكد المسئولين الإسرائيليين أن نتنياهو يسعى منذ زمن لدفع إيران لشن هجوم يبرر قصف مواقعها النووية.

وأكدت الإيكونوميست نقلا عن ضابط احتياط إسرائيلى أنه ليس لدى إسرائيل ما يكف من الجنود أو الدبابات لتنفيذ عملية كبيرة فى لبنان.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن مسئولين أمريكيين قالوا لــNBC: إن إسرائيل قد تشن هجوما على إيران يشمل منشآت النفط والغاز.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز نقلت عن مصادر، أن مسؤولين أمريكيين يعتقدون أن رد إسرائيل المحتمل على هجمات إيران الصاروخية سيكون "متوازنا" إلى حد كبير.

ووفقا للصحيفة ذاتها، لن يثير الرد الإسرائيلي جولة جديدة من التصعيد المسلح في الشرق الأوسط.