رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المنسق العام للتحالف الديمقراطي: القضية الفلسطينية في الصدارة بكل المحافل الدولية

المهندس باسم كامل
المهندس باسم كامل التحالف الديمقراطى العربى

أصدر المنسق العام للتحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، بيان يوضح الخطوط العريضة للعمل على الدفاع عن القضايا المشتركة للتحالف.

في أول تصريح بعد انتخابه المنسق العام  للتحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، قال المهندس باسم كامل،
سنعمل معا للدفاع عن القضايا المشتركة انطلاقا من إيماننا بمبادئ العدل والحرية والسلام، وسندافع عن حقوق شعوب المنطقة، بل وشعوب العالم أجمع في الرفاة والسلام، وسنحرص على أن تبقى قضايا شعوب المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية في الصدارة بكل المحافل الدولية وفضح الممارسات العنصرية لجيش الاحتلال ومحاولته توسعة نطاق الصراع إقليميًا.
ووجه كامل التحية للرفاق المشاركين لاختياره المنسق العام للتحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي"، وممثل له في مجلس “التحالف التقدمي العالمي Progressive Alliance ".
 

ومن الجدير بالذكر تم انتخاب المهندس باسم كامل بإجماع الأصوات خلال المؤتمر الذي استضافه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  بالقاهرة يومي 27، 28 سبتمبر بمشاركة 12حزبًا من الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية في العالم العربي.
ناقش المؤتمر عددًا من القضايا الهامة في المنطقة، واعتمد اللائحة الجديدة بعد تعديل الاسم من المنتدى إلى التحالف، وهو الاسم الذي وصفه المنسق العام بأنه "يعبر بالفعل عن بداية جديدة في هذه المرحلة الحرجة والأحداث الهامة التي تمر بها المنطقة".
جدير بالذكر أن للمهندس باسم كامل تاريخ طويل من العمل السياسي، يشغل حاليًا منصب أمين عام الحزب منذ مايو 2022، شغل منصب النائب الأول لرئيس الحزب منذ ابريل 2016 وحتى مايو 2022، وكان نائبًا في البرلمان المصري 2012، كما تم اختياره في نفس العام عضوًا بالمجلس القومي للمرأة.