رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة كريستال بالاس

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن آرنس سلوت، المدير الفني لفريق ليفربول، التشكيل الرسمي لمواجهة كريستال بالاس، في المواجهة التي تقام في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم السبت، على ملعب سلهارست بارك، ضمن مباريات الجولة السابعة لمنافسات الدوري الإنجليزي 2024 – 2025.

وجاء التشكيل الرسمي لليفربول:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: فان دايك،كوناتي، أرنولدن تسيميكاس

خط الوسط: ماك أليستر، جونز، جرافينبيرخ

خط الهجوم: محمد صلاح، جوتا، جاكبو

ويسعى ليفربول لمواصلة الانتصارات في الدوري الإنجليزي حيث حقق الفوز على وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف.

ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي:

يتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء وتسجيل 12 هدفًا وتلقي 2.

في سياق متصل، دخل محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر-أرنولد الأشهر الأخيرة من عقودهم مع ليفربول ويمكنهم المغادرة مجانا في نهاية الموسم.

ومع ذلك، لا يزال المدير آرني سلوت يجد الوقت للسخرية بشأن الوضع يوم الجمعة عندما سئل عن مستقبلهم.

"إنها نفس الإجابة المملة كما هو الحال دائمًا ويمكنني أن أفهم حقًا إذا سألتني هذا مرة كل أسبوعين ولكن إذا سألتني هذا بعد يومين أو ثلاثة أيام مرة أخرى، فستظل تحصل على نفس الإجابة وسيشعر الناس أنني أشعر بالملل لهم وقال سلوت للصحفيين في مؤتمره الصحفي قبل مباراة السبت ضد كريستال بالاس. "لذا، حاول ذلك بعد فترة التوقف الدولية مرة أخرى."

سوف تتزايد الأسئلة حول صلاح وفان ديك وألكسندر أرنولد مع استمرار الموسم وانتهاء عقودهم. سيتمكن الثلاثة من التحدث إلى الخاطبين المحتملين خارج إنجلترا اعتبارًا من يناير.

كما يعتقد المدير الفنى الهولندى آرنى سلوت، مدرب ليفربول الإنجليزى أن هناك لاعبًا كان من الممكن أن يصنع الفارق فى تشكيلته إذا تمكن النادى من التعاقد معه فى الإنتقالات الصيفية الماضية.

ويرى سلوت أن التعاقد مع لاعب الوسط الإسبانى الدولى مارتن زوبيميندى، لاعب ريال سوسيداد، كان سيشكل الفارق والجودة فى وسط ملعبه فريقه.

وكان زوبيميندى هدفًا أساسيًا لليفربول فى السوق الصيفى، إلا أن اللاعب فضّل البقاء فى صفوف فريقه ريال سوسيداد.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية وإنجليزية، فى وقت سابق، أن زوبيميندى نادم على قراره، وطالب ليفربول بالتعاقد معه فى انتقالات يناير.

وبالرغم من فشل إدارة الريدز فى التعاقد مع زوبيميندى، إلا أن سلوت قرر التطوير من أداء لاعبيه وهو ما يفلعه فى الوقت الحالى باللعب بثلاثى فى وسط الملعب مكون من رايان جرافنبيرج المهمش فى عصر يورجن كلوب، وأليكسيس ماك أليستر ودومينيك سوبوسلاى، ويقدمون أداء أكثر من رائع خلال المباريات الماضية.