رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف زكي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لـ مهرجان النقابة للمسرح

أشرف زكي
أشرف زكي

أعلن الفنان أشرف زكي عن أسماء المكرمين في الدورة السابعة لـ مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، ومن بينهم سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة، الذي رحب بالتكريم، إلى جانب تكريم الفنانين الراحلين أحمد راتب وسمير العصفوري، وكذلك الفنان يحيى الفخراني.

أشرف زكي

وأعرب زكي خلال المؤتمر الصحفي عن شكره للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ممثلة في الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب عمرو الفقي، ووجه الشكر أيضًا لوزير الثقافة أحمد هنو وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية على جهودهم الكبيرة في دعم المهرجان.

وخلال مؤتمر مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، أكد الفنان أشرف زكي أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو دعم المواهب الشابة وتقديم الفرصة لجيل جديد من المبدعين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على هذه الطاقات الواعدة وتنشيط مسارح مصر.

الدورة السابعة لـ مهرجان النقابة للمسرح

وأشار زكي إلى أن حفل الافتتاح سيقام في أحد فنادق القاهرة، بينما سيُعرض أول عمل مسرحي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك في إطار بروتوكول تعاون تم توقيعه بين النقابة والجامعة.

وذكر أن المهرجان سيشمل نحو 25 عرضًا مسرحيًا موزعة على عدة مسارح.

كما أعلن خلال المؤتمر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم ستتولى الرئاسة الشرفية للمهرجان، مشيدًا بدورها الكبير وإسهاماتها في دعم الثقافة والفنون.

المؤتمر الصحفي، الذي أقيم للإعلان عن تفاصيل المهرجان، شهد حضور العديد من الفنانين، من بينهم أحمد سلامة، أشرف طلبة، عزوز عادل، ومنة بدر تيسير.

يُذكر أن المهرجان سيُعقد في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر، تحت رئاسة الفنان أشرف زكي وإدارة الفنان سامح بسيوني.

وفي وقت سابق، أكد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، دعم الشعب اللبناني الشقيق في الأحزان وكل المجازر التي يتعرض لها وعدوان إسرائيل على مدار الأيام الماضية، مشددًا على أن لبنان جزء من مصر وبيروت شهدت تصوير أعظم الأفلام المصرية.

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن شعب لبنان غالي على الشعب المصري ويقف بجانبه في كل الأزمات.