رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من سهر الصايغ بعد فوز فيلمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي

تكريم سهر الصايغ
تكريم سهر الصايغ

أعربت النجمة سهر الصايغ، عن سعادتها البالغة بفوز فيلمها “لعل الله يراني”، بجائزة أفضل فيلم روائي قصير، في مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته ال 40.

سهر الصايغ

وشاركت سهر الصايغ جمهورها ومتابعيها، بمجموعة صور لها في مهرجان الإسكندرية السينمائي، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

وعلقت قائلة: “الحمدلله، فيلم لعل الله يراني، فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير، يناقش قضايا إنسانية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الدورة ال 40”.

يذكر أنه أقيم ندوة فيلم "لعل الله يراني" الذي عرض ضمن مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي استمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الماضي، وأدار الندوة عماد يسري مدير المسابقة.  

وكان فيلم "لعل الله يراني" حصد إعجابًا واسعًا حيث تفاعل الجمهور معه تقديرًا لأداء سهر الصايغ المميز، وقدرتها على تجسيد مشاعر عميقة بمنتهى البساطة والصدق، وتحدثت سهر عن تجربتها الفريدة مع الفيلم قائلة: أن فكرة الفيلم كانت جديدة بالنسبة لها، إذ يتناول قصة فتاة تقترب من إنهاء حياتها.

وأستكملت سهر: جذبني فى العمل تكثيف الفيلم لفكرة حساسة ومؤثرة في وقت قصير، كما أن الفيلم لا يقتصر على تسليط الضوء على لحظات اليأس التي يعيشها الإنسان حين يفقد الأمل، بل يقدم أيضًا رسالة عن كيفية استعادة النور والأمل.

فيلم لعل الله يراني، هو من بطولة سهر الصايغ ونانسي نبيل، ومن تأليف جوزيف فوزي، وتصوير كوتا طلعت، وديكور مينا ميلاد، ومونتاج بيشوي إيميل، وموسيقى روماني ميشيل.

وتدور أحداث الفيلم حول "دينا" التي تعتقد أنها مجرد رقم في الحياة، تشعر دائما بأنها لا قيمة لها ولا أحد يهتم بها، ودفعتها الضغوط النفسية الشديدة التي كانت تعاني منها إلى الانتحار، وقبله نشرت آخر كلماتها على حسابها الشخصي على الفيسبوك قائلة "أحببت الجميع، ولم يحبني أحد لذلك، حان وقت الرحيل، لعل الله يراني!".. ولكن فجأة تغيرت حياتها لحظة نشر تلك الكلمات.

يشار إلى أن مهرجان المركز الكاثوليكي، برئاسة الأب بطرس دانيال، قد كرم الفنانة سهر الصايغ، على فيلمها القصير لعل الله يرانى ضمن حفل افتتاح مسابقة للأفلام القصيرة تحت عنوان "الفن من أجل الحياة" و"مهرجان جيلنا"، حيث عرض الفيلم فى الحفل، وقالت سهر على هامش التكريم أنها سعيدة بعرض الفيلم ووجودها ضمن مهرجان يدعم الشباب، كما وجهت الشكر للمركز الكاثوليكى برئاسة الأب بطرس دانيال.