رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصلت رسائل للضحايا.. حقيقة تعرض حسابات جوجل للاختراق

جوجل
جوجل

أبلغت شركة جوجل المستخدمين بعدم الذعر بشأن رسالة بريد إلكتروني مقلقة تشير إلى أنهم ربما تعرضوا للاختراق.

هذا الأسبوع، تم إرسال رسائل بريد إلكتروني لمستخدمي جوجل بدت وكأنها تشير إلى إضافة "بطاقة جديدة" إلى حساباتهم على جوجل. 

بدا هذا بدوره وكأنه يشير إلى تعرضهم للاختراق، نظرًا لأن الرسالة أُرسلت إلى المستخدمين الذين لم يجروا أي تغييرات على حساباتهم على جوجل.

ماذا تقول رسائل البريد الإلكتروني؟

يبدو أن رسائل البريد الإلكتروني تشير إلى إعادة إضافة طرق الدفع القديمة وحتى منتهية الصلاحية إلى الحسابات، وفي بعض الحالات، يعني هذا أن العناوين الموجودة على البطاقات تم تغييرها مرة أخرى إلى عناوين قديمة.

كما أفاد البعض أن البطاقات التي أضافوها بالفعل وكانوا يستخدمونها تم عرضها على أنها تمت إضافتها حديثًا.

وأفاد المستخدمون المتأثرون أن رسائل البريد الإلكتروني جاءت بشكل متكرر، ولكن لم يتم إرسال الرسالة إلى جميع أصحاب الحسابات.

ماذا قال المستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي؟

على موقع Reddit للتواصل الاجتماعي، أفاد العديد منهم أنهم أصيبوا بالذعر من الرسالة لدرجة أنهم غيروا كلمات المرور أو حذفوا بطاقاتهم من التطبيق بالكامل.

وتقول جوجل الآن إن إشعار البريد الإلكتروني كان خطأً، وأنه تم إرساله بسبب خلل وليس اختراقًا.

وكتبت جوجل في بيان على موقع المساعدة الخاص بها: "إلى أولئك الذين تلقوا إشعارًا عبر البريد الإلكتروني، نحن على علم بإشعار عبر البريد الإلكتروني تم إرساله عن طريق الخطأ حول إضافة بطاقتك إلى حساب جوجل الخاص بك.

تحديث Google Meet

وكانت شركة جوجل قد اطلقت تحديثا جديدا لتطبيق Google Meetعلى منصة الآندرويد بعنوان بدء مكالمة لمستخدمي المؤسسات مع واجهة مستخدم عصرية وميزات محسّنة للمستوى المجاني.

وطرحت جوجل لأول مرة هذا التعديل على الصفحة الرئيسية وبدء مكالمة لمستخدمي المؤسسات في نوفمبر الماضي، وهو يظهر الآن لحسابات جوجل الشخصية (المجانية) مع الإصدار 266 من Meetلنظام Android.

وتم تحديث واجهة المستخدم في Google Meetلتكون أكثر حداثة، حيث تتوافق مع إرشادات Material 3، وتم استبدال القائمة الطويلة التي تحتوي على جميع جهات الاتصال بشبكة "اقتراحات" تضم الأشخاص الجدد، مما يسهل الوصول إلى جهات الاتصال المهمة.