رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة المنوفية: سنقدم الدعم اللازم للكليات للحصول على ضمان الجودة

رئيس جامعة المنوفية:
رئيس جامعة المنوفية: سنقدم الدعم اللازم للكليات للاعتماد

أكد رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد، وضع خطة تنفيذية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ووضع مؤشرات الإنجاز وكيفية متابعة تنفيذ تلك الخطة وطرق تحويل الغايات والأهداف الاستراتيجية إلى أنشطة لتأهيل ما يقرب من 60% من كليات وبرامج الجامعة للحصول على الاعتماد المؤسسي في يوليو المقبل 2025.  

رئيس جامعة المنوفية: سنقدم الدعم اللازم للكليات للحصول على ضمان الجودة 

ودعا «القاصد»، الكليات الحاصلة على الاعتماد والكليات التي تعد ملفات التقدم للاعتماد البرامجي والمؤسسي بوضح خطط زمنية للانتهاء من تطبيق معايير التقدم للاعتماد المؤسسي خلال العام الدراسي الحالي.

وقال رئيس جامعة المنوفية، إن الجامعة ستقدم الدعم اللازم لجميع الكليات لتقديم ملفات الاعتماد المؤسسي للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد حتى تتمكن جامعة المنوفية من الحصول على الاعتماد المؤسسي الحكومي مع حلول العام الدراسي القادم 2025، وهو ما يساهم في نقله نوعية لجامعة المنوفية على خريطة التعليم العالي محليًا ودوليًا.

وأوضح الدكتور القاصد، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة نشر الوعي المستمر بمعايير الجودة وجودة التعليم بما يحقق تطورًا وتحسنًا ملحوظًا في العملية التعليمية وذلك عن طريق تطوير المناهج بشكل مستمر، وتطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاون، مؤكدا أن مركز ضمان الجودة سوف يعقد اجتماع شهريا لمتابعة التنفيذ وتقديم ملفات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بكليات الجامعة.  

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدد من كليات الجامعة حصلت على الاعتماد المؤسسي وهم كلية الطب والتمريض والتربية النوعية والاقتصاد المنزلي واعتماد 7 برامج تعليمية بكلية الزراعة والآداب كما حصلت كلية الصيدلة مؤخرا على الاعتماد المؤسسي على مستوى الجامعات المصرية في يوليو الماضي.