رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطرق غير تقليدية.. كيف تعالج بريطانيا مشكلة السمنة ؟

البطاطس المقلية
البطاطس المقلية

في محاولة لعلاج مشكلة السمنة في بريطانيا، قررت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن إجبار متاجر الأسماك والبطاطس المقلية على بيع الفاكهة والخضروات إلى جانب عروضه المعتادة.

وتم إبلاغ مؤسسة للوجبات الجاهزة تقدم الأسماك، أنه يجب أن تقدم "مجموعة جيدة" من الخضار والفواكه، بالإضافة إلى تقليل محتوى الدهون والملح والسكر في أطباقها.

قالت هيئة الصحة إن قرب المتجر من شاطئ بلاك روك ساندز الشهير يمكن أن يعرض السياح للخطر بالإضافة إلى تعريض السكان المحليين للطعام غير الصحي على مدار العام.

وقالت إن توافر منافذ الوجبات السريعة كان عاملًا مساهمًا في "زيادة حالة الوزن في عموم السكان" بالإضافة إلى السمنة والنظام الغذائي السيئ للأطفال في المناطق ذات الدخل المنخفض.

وأضاف المسؤولون عن الصحة أن الوجبات الجاهزة يجب أن توفر للعملاء أيضًا "الوصول إلى مياه الصنبور المجانية" أو ضمان إعادة تعبئة زجاجات المياه مجانًا لتعزيز الصحة والعافية.

كما اجتذبت خطط متاجر الأسماك والبطاطس اعتراضًا بسبب المخاوف بشأن حركة المرور ومواقف السيارات، فضلًا عن كون العمل الجديد المقترح عبارة عن تطوير مفرط مع وجود مؤسسة مماثلة تعمل بالفعل في مكان قريب.

مشكلة السمنة في بريطانيا

ويعاني 60% من البالغين في بريطانيا من مشكلة السمنة أو زيادة الوزن، فضلًا عن 25.7% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و5 سنوات.

وبينما حددنا المخاوف في ردنا، فهناك تغييرات صغيرة ودفعات يمكن إجراؤها على القائمة من شأنها تشجيع وتوفير خيارات طعام وشراب أكثر صحة.

وستمكن هذه الخيارات الصحية التطوير المقترح من المساهمة بأمان في الرخاء الاقتصادي في المنطقة، مما يساعد بشكل مستقل على تحسين صحة السكان.

ويأتي التدخل وسط العديد من التدابير التي اتخذتها الحكومة البريطانية لمعالجة السمنة.

في يوليو، أعلنت أنه يمكن منع المطاعم من تقديم عبوات مجانية للعملاء من المشروبات الغازية أو السكرية.

يمكن تقييد محلات السوبر ماركت من تقديم عروض شراء واحدة والحصول على واحدة مجانًا على بعض المنتجات وقد يُطلب منها نقل العناصر عالية الدهون بعيدًا عن المداخل والمخارج، وكذلك الصفحات الرئيسية للمواقع الإلكترونية.