رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المهنة معالج روحاني والحقيقة نصاب خطير.. تفاصيل ضبط دجال القاهرة بجمرك الإسكندرية

ضبط دجال القاهرة
ضبط دجال القاهرة في جمرك الإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بالترويج عبر موقع "فيس بوك" بقدرته على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والاحتيال على المواطنين).

ضبط دجال القاهرة في جمرك الإسكندرية

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل "له معلومات جنائية" – مقيم بمحافظة القاهرة) بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، ضبطه بدائرة قسم شرطة الجمرك بمحافظة الإسكندرية، وأمكن وبحوزته (الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل - هاتف محمول "تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

التعدي على سيدة وسرقة مشغولاتها الذهبية في القليوبية

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الداخلية ملابسات واقعة التعدي على إحدى السيدات وسرقة مشغولاتها الذهبية بمحافظة القليوبية، وضبطت مرتكب الواقعة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول بنها بمديرية أمن القليوبية من إحدى المستشفيات باستقبالها إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، مصابة بجرح قطعي وكدمات متفرقة بالجسم.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص وسؤال المصابة أنه عقب عودتها من عملها وحال دخولها شقتها، فوجئت بشخص قام بدفعها إلى داخل الشقة والتعدي عليها باستخدام «زهرية» التقطها من الشقة، محدثًا إصابتها التي أفقدتها الوعى، وعقب ذلك اكتشفت سرقة بعض المشغولات الذهبية.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات إلى تحديد مرتكب الواقعة، (أحد الأشخاص “لـه معلومات جنائية”) مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا بمحافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.