رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لمتابعة خطة التأمين الطبي بالأقصر (صور)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة في الأقصر، اجتماعا موسعًا بقيادات الفرع في الأقصر، لمتابعة آخر المستجدات وسير العمل والتأكد من خطة تنفيذ أعمال التأمين الصحي المنشآت الصحية التابعة لمحافظة الأقصر.

متابعة تنفيذ خطة التأمين الصحي بالأقصر

وأوضح المشرف العام على فرع الرعاية في الأقصر، أن اللقاء تناول مراجعة شاملة لمؤشرات الآداء الرئيسية للفرع وتحليل نتائج الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى تقييم مستويات رضا المرضى، تم تنفيذها خلال الإجتماع التوجيهي الدوري لفريق إشراف فرع الرعاية في الأقصر.

وأضاف رئيس إقليم الصعيد، أن الاجتماع تضمن مناقشة مؤشرات الأداء وتنفيذ التوصيات الناتجة عن جولات المتابعة الصباحية والمسائية لمنشآت الفرع، كما تم تقييم التحديات التي تواجه الأقسام المختلفة، بما في ذلك الطوارئ والعيادات، ومراجعة مؤشرات الأداء الخاصة بوحدات ومراكز طب الأسرة،فضلًا عن مؤشرات رضاء المنتفعين واهم الشكاوى وسبل حلها.

متابعة التشغيل الأمثل للعيادات المختلفة بالأقصر

وأشار الدكتور أحمد البرعي، إلي أنه خلال الاجتماع تم تقييم فاعلية السياسات الحالية وتحديثها عند الحاجة، بالإضافة إلى مناقشة التعديلات المطلوبة في الإجراءات التشغيلية، والتشغيل الأمثل للعيادات المختلفه لمنشات الرعاية الأولية،كما تم فتح باب النقاش حول التحديات التي تواجه تقديم الرعاية الصحية وفقًا للإدارات الفنية للفرع.

وتابع مدير فرع الهيئة في الأقصر، أن اللقاء شمل أيضًا تكليف إدارة الموارد البشرية بحصر وتوفير جميع  القوى البشرية اللازمة والإستغلال الأمثل لها  لتوفير جميع إحتياجات المنتفعين بمنظومة التامين الشامل بالأقصر.

وقال "البرعي" أنه تم تكليف إدارات الرعاية الأولية والثانوية بحصر الأحتياجات التدريبية ومتابعة تدريبات الكوادر الطبية لتقديم أفضل الخدمات الصحية بأعلى المعايير الدولية، موجهًا الإدارة الهندسية بمراجعة الصيانة الدورية اللازمة للأجهزة والمعدات الطبية.

المتابعة والتنسيق بين الإدارات

و شدد رئيس إقليم الصعيد على تعزيز التنسيق بين الأقسام المختلفة لضمان تقديم خدمة متكاملة، كما تم تحديد مواعيد للإدارات المتابعة للتكليفات بتقديم تقرير عن التقدم المحرز في تنفيذ القرارات، مؤكدا علي أهمية التعاون والشفافية بين أعضاء الفريق لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى.

وأشار مدير فرع الرعاية الصحية بالأقصر، إلي أنه يأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على منظومة التأمين الصحي الشامل، بمتابعة اخر المستجدات المتعلقة بخطة التأمين الصحي في الأقصر.

FB_IMG_1728411724845
FB_IMG_1728411737476
FB_IMG_1728411729917