رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسوم جديدة للبنك التجاري الدولي على شحن المحافظ الإلكترونية

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي CIB

أقرَّ البنك التجاري الدولي- مصر، أنه سيطبق إضافة رسوم عند شحن المحافظ الإلكترونية عبر استخدام بطاقات CIB الائتمانية.

وأخطر البنك المتعاملين عبر رسالة نصية، بأنه سيطبق رسوما عند شحن المحافظ الإليكترونية باستخدام بطاقات CIB الائتمانية بواقع 2% من إجمالي مبلغ العملية، وبحد أدنى 5 جنيهات، بداية من غد الموافق 10 أكتوبر الجاري.

وفي وقت سابق، أعلن البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، أنه سيتم تحديث الخدمة مما ينتج عنه تعطل الخدمات جزئيا.

وأوضح البنك في إخطار مرسل للعملاء: عميل CIB Business Online العزيز، يُرجى العلم أن البنك سيحدث خدمة الإنترنت البنكية للشركات مما يترتب عليه عدم إتاحة الخدمة بشكل مؤقت.

ارتفاع رسوم إدارية

وفي يوليو الماضي، لجأت عدد من البنوك المصرية، إلى رفع تعريفة الرسوم الإدارية على بعض خدماتها المصرفية المقدمة لعملائها، وأبرزها الحسابات البنكية بأنواعها المختلفة، وذلك بزيادات ربع سنوية تراوحت بين 20 و30 جنيها.

وكان بنك الأهلي وبنك مصر، في مقدمة البنوك الحكومية التي طبقت زيادة التعريفة على بعض خدماتها المصرفية.

وقرر البنك الأهلي المصري، زيادة المصاريف الإدارية إلى 50 جنيها كل 3 شهور لمن لديهم حساب جاري أو توفير، وذلك بديلا عن 30 جنيها عن نفس المدة.

ورفع البنك رسوم كشف الحساب الورقي إلى 75 جنيها بدلا عن 60 جنيها كل 3 أشهر، علاوة على فرض رسوم تتراوح بين 30 و50 جنيها شهريا في حال انخفاض رصيد العميل الدائن عن 2500 جنيها، وفقا لمسؤولي خدمة العملاء بالبنك.

كما رفع بنك مصر بداية يونيو الماضي مصاريف التجديد السنوية لبطاقاته لتتراوح ما بين 150 إلى 350 جنيها وفقا لفئة البطاقة وحدها الائتماني، كما يتقاضى بنك مصر رسوما على الحسابات المصرفية للأفراد سواء جارية أو توفير بقيمة 105 جنيهات كل 3 أشهر.

واكتفت بعض البنوك الخاصة بالزيادات التي طبقتها على خدماتها خلال الربع الأول من العام الحالي، في مقدمتها بنوك العربي الأفريقي الدولي والتعمير والإسكان وبنك القاهرة.

فيما تراجع البنك التجاري الدولي، قرار زيادة العمولات والرسوم التي أقرها مايو الماضي