رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير «تعليم دمياط» يتفقد مدارس كفر البطيخ ويوجه رسالة عاجلة للمعلمين

مدير تعليم دمياط
مدير "تعليم دمياط" يتفقد مدارس كفر البطيخ ويوجه رسالة عاجلة

قام محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجولة شاملة في عدة مدارس بإدارة كفر البطيخ التعليمية، بحضور بكر عيد مدير الإدارة وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية والالتزام باللوائح والإجراءات المقررة.

شملت جولة وكيل الوزارة، مدارس البساتين، العوامر تعليم أساسي، السلام بأبو الخير عامر، وكفر البطيخ تعليم أساسي، بالإضافة إلى افتتاح روضات اللغات بكفر البطيخ.

وأكد "وكيل الوزارة"، خلال الجولة، على أهمية الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وضمان انتظام سير الدراسة. 

كما شدد على ضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب والاهتمام بالقراءة والكتابة لدى التلاميذ.

وشملت الزيارة حضور الطابور الصباحي وتفقد الفصول الدراسية وإلتقاء التلاميذ للاستماع إلى آرائهم حول العملية التعليمية. كما وجه وكيل الوزارة بتفعيل الأنشطة التربوية بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب.

يأتى ذلك في جولة مفاجئة قام بها وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وأمس تفقد "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، عدة مدارس بادارة عزبة البرج التعليمية التعليمية.

حيث تفقد وكيل الوزارة مدارس بنات الشاطئ الإبتدائية المشتركة وأحمد عرابي الابتدائية المشتركة والفنار الإبتدائية المشتركة ورأس البر الابتدائية المشتركة وعزبة البرج الإعدادية بنات وعزبة البرج الإعدادية بنين والجربي الاعدادية الثانوية بنات ورأس البر الثانوية للصناعات البحرية تأسيس عسكري.

وخلال الجولة بالمدارس اطمأن "وكيل الوزارة" على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.

وأكد "وكيل الوزارة" على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معربًا عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.
وفي إطار الاحتفال بيوم المسنين، وتحت رعاية الأستاذ الفاضل محمد رمضان غريب وكيل الوزارة، نظم التوجيه العام للتربية الاجتماعية بقيادة الأستاذ علاء ناشد، وبإشراف الدكتورة إيناس محمد عبد الخالق مدير عام الشئون التنفيذية، زيارة محبة لدار المسنين بـ رأس البر.

وشهدت الزيارة مشاركة مميزة من تلاميذ مدرستي رأس البر الابتدائية المشتركة والشربيني الخاصة بإدارة عزبة البرج التعليمية، حيث قدموا فقرات فنية متنوعة أضفت على أجواء الزيارة روحًا من البهجة والسرور، معربين عن تقديرهم لكبار السن وحرصهم على إسعادهم.

تأتي هذه الزيارة تأكيدًا على أهمية البر بالوالدين وكبار السن، وتعزيزًا للقيم النبيلة لدى الأجيال الصاعدة.