رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حبشى» يوافق على معرض «صنع فى بورسعيد» لتنشيط أسواق الحرة

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

وافق اللواء محب حبشى، محافظ بورسعيد، على المقترح المقدم من الغرفة التجارية بالمحافظة، لإقامة أول معرض لبيع السلع والمنتجات الخاصة بتلك المنطقة، التى نجحت خلال السنوات القليلة الماضية، فى تحويل بورسعيد من مدينة النشاط التجارى الأوحد، إلى مدينة صناعية تضاهى منتجاتها مثيلاتها فى أى مكان بالعالم، يأتى ذلك فى بادرة هى الأولى من نوعها لتسويق منتجات المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد وانعاش الحركة التجارية بالمدينة، وتمشيا مع توجيهات القيادة السياسية.

يقام المعرض المقترح إقامته،  أوائل شهر نوفمبر  القادم، ولأول مرة تحت شعار " صنع فى بورسعيد"، وتنظمه وتشرف عليه الغرفة التجارية بالمحافظة ، ويضم العديد من المنتجات المتميزة من " الأدوات الكهربيه، والملابس الجاهزة، ودهانات السيارات والمنازل، وزيوت الطعام، والمنظفات بأنواعها، وأطارات السيارات..الخ"، وتباع للمواطنين بأسعار منافسة.

جاء  ذلك فى أول زيارة يقوم بها المحافظ، لمقر الغرفة التجارية ببورسعيد، منذ توليه مهام منصبه أوائل يوليو الماضى، حيث كان فى استقباله محمد سعده رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد وسكرتير عام الغرف التجارية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بالمدينة الحرة.

استعرض اللواء حبشى مع أعضاء مجلس ادارة الغرفة  " بيت التجار ببورسعيد" المشاكل التى يعانى منها تجار المدينة.. واستمع للعديد من المقترحات والرؤى التى تعيد النشاط التجارى، وتنعش حركة البيع والشراء بأسواق بورسعيد، التى أصابها الركود لفترات طويلة سابقة مما كان له أثرا وخيما وسيئا على الأسر البورسعيدية.

ومن جانبه، رحب المحافظ بالعديد من تلك المقترحات التى تستهدف الصالح العام،  ووافق على إقامة  أول معرض لمنتجات المنطقة الصناعية بجنوب الرسوة تحت شعار "صنع فى بورسعيد" .. كما وافق على انشاء سوقين حضاريين يليقا بمكانة بورسعيد، أحدهما  للجملة وخاص بالخضروات والفواكه والأسماك، والأخر لقطع غيار  السيارات والألات والمعدات المستعملة.

وفى ذات السياق، وافق حبشى، كذلك على مطلب شاغلى ومنتفعى المحال التجارية بسوق قرية النورس السياحية والتابعة للمحافظة، بتقسيط القيمة الإيجارية المربوطة على محلاتهم على أقساط ربع سنوية للتيسير عليهم.