رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

البرازيل تصدم تشيلي فى الوقت القاتل والأرجنتين تسقط امام فنزويلا بحضور ميسي

البرازيل
البرازيل

شهدت لقاءات البرازيل ضد تشيلى والأرجنتين أمام فنزويلا،في تصفيات كأس العالم فى أمريكا الجنوبية إحداث ساخنة حيث خطف راقصى السامبا الفوز من ضيفه فى الوقت القاتل، لتستعيد البرازيل طعم الانتصارات من جديد فى تصفيات المونديال  بينما اكتفى منتخب الأرجنتين، بنقطة التعادل بمشاركة ميسى.

 

 

ريمونتادا البرازيل تصدم تشيلي فى الوقت القاتل

استعاد منتخب البرازيل، نغمة الانتصارات في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بفوزه 2-1 على مضيفه تشيلي، مساء الخميس.

وافتتح إدواردو فارجاس، التسجيل لمصلحة تشيلي مبكرا في الدقيقة الثانية، غير أن إيجور جيسوس تعادل للبرازيل في الدقيقة (45+1).

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، خطف منتخب البرازيل، النقاط الثلاث، بعدما أحرز لاعبه لويز هنريكي، الهدف الثاني في الدقيقة 89.

ورفع منتخب البرازيل، رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، علما بأن هذا هو الفوز الرابع للفريق مقابل تعادل وحيد و4 هزائم في التصفيات.
في المقابل، توقف رصيد منتخب تشيلي، عند 5 نقاط في المركز قبل الأخير.

سقوط الأرجنتين أمام فنزويلا بحضور ميسي

 

فرض منتخب فنزويلا تعادلًا إيجابيًا بهدف لمثله على الأرجنتين، في المباراة التي جمعت الفريقين بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتأخرت المباراة عن موعدها لما يقارب 30 دقيقة، حيث تسبب هطول الأمطار الغزيرة لمعظم اليوم في تجمع المياه الراكدة على سطح الملعب.
وكان هناك الكثير من العاملين في الملعب يعملون على العشب في الساعة الأخيرة قبل إنطلاق المباراة.
واستضاف ملعب "مونومنتال دي ماتورين"، مباراة فنزويلا ضد الأرجنتين ضمن منافسات الجولة التاسعة من مباريات تصفيات كأس العالم 2026.

وتواجد النجم ليونيل ميسي في التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده الأرجنتين ولعب المباراة حتى نهايتها.وتقدمت الأرجنتين بهدف عن طريق نيكولاس أوتاميندي وذلك في الدقيقة 13 من عمر المباراة.
وتمكنت فنزويلا من إدراك التعادل بهدف في الدقيقة 65 عن طريق سالومون روندون.
ومرر ميسي تمريرة رائعة تجاه تاجليافيكو لكنه أهدر فرصة التقدم للأرجنتين في الدقيقة 78 من اللقاء.

وقبل نهاية اللقاء، طالب لاعبو الأرجنتين بضربة جزاء باعتبار وجود لمسة يد، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
لم تشهد المباراة مزيدًا من الأهداف وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليصبح رصيد الأرجنتين 19 نقطة في صدارة الترتيب، وفنزويلا أصبح رصيدها 11 نقطة في المركز الخامس.

وواصلت الأرجنتين نزيف النقاط بتعادلها مع فنزويلا، حيث سبق وتعرضت لهزيمة في الجولة الماضية أمام كولومبيا بهدفين لهدف.