رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنظيم قوافل بيطرية علاجية مجانية بمركزي المنيا والعدوة

قوافل بيطرية
قوافل بيطرية

كشفت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، عن تنظيم قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بمركزي المنيا والعدوة  بقرية صفط الغربية بمركز المنيا، وقرية البسقلون بمركز العدوة.

تقديم لقاءات توعية وإرشادية للمواطنين

وأوضح الدكتور محمد السيد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن القوافل الطبية تقدم التوعية الإرشادية للمواطنين بقرى ومراكز المنيا، من خلال اللقاءات الجماعية للتعريف بطرق الوقاية من خلال فرق التحصين التي تقدم الخدمة البيطرية للمواشي.

تخصصات القوافل البيطرية
ونوه مدير الطب البيطري، إلى أن القافلة تشمل «التطعيم ضد الطفيليات الداخلية، والرش ضد الطفيليات الخارجية، والفحص باستخدام جهاز السونار، والتلقيح الصطناعي، وإجراء عمليات جراحية، والتحصين».

وتطلق مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا قوافل أسبوعية، بالتناوب بين القرى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها بشكل يعود بالنفع على المربين في معظم القرى والعزب والنجوع، خاصة التي تبعد عن عواصم المدن والمراكز.

في سياق أخر، أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن جاهزية المراكز للبدء في تنفيذ الموجة 24 التي تنطلق غدا السبت وحتى 27 ديسمبر المقبل لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة، إلى جانب إزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية.

ومن المقرر تنفيذ الموجة 24 على 3 مراحل، تبدأ الأولى في الفترة من 12 أكتوبر الجاري حتى 1 نوفمبر المقبل.

انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات

وأكد محافظ المنيا أن المرحلة الأولى من هذه الموجة تعتمد على إزالة الحالات التي تم رفضها على منظومة تقنين أراضى الدولة من قبل لجان البت والتقنين، ثم حالات التعدي البسيطة والمتوسطة على أراضى الوحدات المحلية وجهات الولاية، مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية، مع الالتزام بجدول زمني يغطي جميع مراكز المحافظة، وحصر حالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية.

وشدد اللواء كدواني، على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن، بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدي بكل حسم للتعديات الموجودة على نهر النيل والمجاري المائية، بالمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى.