رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب زيارتها.. رئيس الوزراء يكلف بتطوير كورنيش إسنا بالأقصر

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم السبت، تلقى تكليفات من رئيس مجلس الوزراء، بتطوير ورفع كفاءة الشارع المؤدي إلى معبد إسنا في الأقصر، وذلك بدءا من كورنيش النيل حتى المعبد جنوب الأقصر.

رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمعبد في الأقصر

وأضاف محافظ الأقصر، أنه سيتم رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمعبد بما يتناسب مع الطابع المعماري الذي تتسم به مدينة إسنا، وتشمل أعمال التطوير المباني وشارع البازارات والمرسي السياحي جنوب محافظة الأقصر.

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، أنه ستبدأ أعمال تطوير كورنيش مدينة إسنا لجعلها أحد أهم المزارات السياحية ووضعها على خريطة السياحة العالمية، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل المقايسات والتصميمات والبدء في التنفيذ خلال 10 أيام.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أنه يأتي ذلك في اطار نتائج الزيارة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمحافظة الأقصر، يوم الخميس الماضي.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر، بحضور مسئولي الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس الاستشاري للمشروع، ومؤسسة تكوين المنوطة بتطوير المنطقة الأثرية بإسنا جنوب الأقصر.

وضع مدينة إسنا على خريطة السياحة العالمية

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال في تصريحات له خلال زيارته للأقصر: ما نتحدث عنه هنا في إسنا هو إحداث نوع من التطوير الشامل للمدينة، وعدم الاقتصار على المعبد، فإسنا تستحق بما تضمه من تراث تاريخي وأثري أن يتم وضعها على خريطة السياحة العالمية.

رئيس الوزراء يتفقد معبد إسنا وكورنيش النيل 

ويذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قام بجوله تفقدية لأعمال تأهيل معبد "إسنا"، استمع خلالها إلي شرح تفصيلي، لمخطط تطوير كورنيش "إسنا"، تضمن مكونات المشروع، وعقب ذلك توجه إلى معبد اسنا متفقدا بعض البازارات السياحية الموجودة في المعبد واجري حديثا وديا مع أحد أصحاب البازارات، وتبادلا أطراف الحديث واستمع رئيس الوزراء إلى رؤيته لتطوير المنطقة.