رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الإعلانات لمناقشة اللائحة الخاصة بالمنظومة

محافظ دمياط
محافظ دمياط

أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي أنه تم تشكيل مجلس إدارة للإعلانات بالمحافظة لتكون مهمتها وضع الإستراتيجية العامة لتلك المنظومة، على أن يتم تشكيل أقسام بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، والتى ستبدأ بالعمل فور تشكيلها، بحصر الإعلانات الخاصة بالمحال والمؤسسات التجارية والإعلانات الموجودة على الواجهات الخاصة بالمبانى داخل كل مركز ومدينة، وتحديد الموقف الخاص بها.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم الأحد، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الإعلانات، وذلك بحضور نائب محافظ دمياط المهندسة شيماء الصديق وسكرتير عام المحافظة محمد همام، وأعضاء مجلس الإدارة الذى يضم مديرى إدارات الشئون المالية والإدارية والعلاقات العامة والشئون القانونية والمتابعة والحوكمة والمراجعة الداخلية والحسابات والتخطيط العمرانى والمجالس واللجان بديوان عام المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعامل مع الإعلانات القائمة طبقًا لاشتراطات محددة، وتقنين أوضاع الإعلانات المخالفة، بجانب الالتزام بتطبيق محاور الهوية البصرية لترخيص الإعلانات الجديدة، مؤكدا على بدء العمل وفقًا للاشتراطات والقواعد المحددة وبما يتوافق مع معايير السلامة والأمان، لتحقيق الانضباط بتلك المنظومة وتعظيم الاستفادة من تلك الموارد بما يساهم فى دعم خطط المحافظة التنموية.

وتناول المحافظ، خلال الاجتماع، اللائحة الخاصة بالمنظومة، والتى يتم تحديدها وفقًا لآلية محددة، لإرساء القواعد العامة المُنظمة لمنظومة الإعلانات وتراخيصها وآلية التحصيل وتحقيق الإدارة المُثلى للمحاور المُتعلقة بها.

وعلى جانب آخر أعلنت محافظة دمياط عدد المستفيدين من برنامج المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" داخل مدن وقرى دمياط منذ انطلاق فعاليات المبادرة وحتي اليوم.

جاء ذلك في بيان رسمي عبر صفحة المحافظة الرسمية والذي تضمن عدد المواطنين المستفيدين من برنامج المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء انسان جديد" والبالغ عددهم 935127 مواطنا على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، أن هناك تنسيقا قويا بين كل القطاعات المعنية من أجل تقديم خدماتها بشكل أفضل بما يضمن تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"، لافتا إلي متابعة نتائج كل الفعاليات التى قدمتها محافظة دمياط في ضوء المبادرة.

وأكد محافظ دمياط، أن أكثر من 935 ألف شخص قد تلقوا خدمات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان جديد" في كل القطاعات، موضحا أن هناك اهتماما كبيرا بكل جوانب المبادرة لا سيما الجانب التوعوي من خلال تنظيم ندوات توعوية في شتى المجالات.

وأوضح محافظ دمياط، أن المحافظة أعدت خطة عمل من أجل تحقيق نتائج إيجابية في ضوء فعاليات مبادرة "بداية جديدة".